الأحد, 9 مايو 2021

منتدى أرامكو للتوريد والتوطين يستقطب عدداً كبيراً من الشراكات مع المورِّدين

استضافت أرامكو السعودية مؤخراً منتدىً عالمياً لجذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة تماشياً مع الهدف الاستراتيجي لبرنامج تعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء)، حيث نظمت شركة أرامكو فيما وراء البحار (المكاتب الأوروبية التابعة لأرامكو السعودية) منتدى “أرامكو للتوريد والتوطين” في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور أكثر من 215 مشاركًا يمثلون 140 شركة أوروبية مؤهلة من 20 دولة أوروبية مختلفة. وتزاول الشركات المشاركة نشاطها في عدة قطاعاتٍ تجارية وصناعية، من بينها الطاقة والتصنيع والإنشاء والخدمات البحرية والتدريب.

اقرأ أيضا

وبهذه المناسبة، قال رئيس شركة أرامكو فيما وراء البحار، الأستاذ فهد العبدالكريم: “إن المنتدى سلط الضوء على دعوة الموردين الأوروبيين المؤهلين للاستثمار في المملكة، بالنظر إلى فرص نمو القطاع الخاص في السوق السعودية”، مضيفاً أن المنتدى استهدف أيضًا تأمين شراكاتٍ جديدة للاستفادة منها في المشاريع الرأسمالية التي تعتزم الشركة تنفيذها في المستقبل.

واستطرد العبدالكريم قائلاً “إننا نعمل على تحفيز التوطين والتنويع الاقتصادي في المملكة وخلق فرص عمل وصناعاتٍ جديدة في إطار إسهامنا في تحقيق رؤية المملكة 2030م من خلال الشراكات التي نطورها في المنتدى.”

من جانبه، أكد مدير إدارة التطوير الصناعي والتوريد الاستراتيجي في أرامكو السعودية، الأستاذ ناصر اليامي، أن دراسات الجدوى والمصلحة العامة لخطة الاستثمار الجديدة المقدمة من جانب الشركات الأوروبية في المملكة من خلال هذا المنتدى تعكس متانة البنية التحتية والفرص الواعدة في السوق وبيئة الأعمال التي توفرها المملكة لقطاعات الاستثمارات الخاصة.

ونجح المنتدى في وضع خطة استثمارية لأكثر من 25 شركة تسعى لتأسيس مصانع لها في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2017م، كما أكد المنتدى على إمكانية تسجيل 30 مقاول خدمات إضافية، بهدف المشاركة في مشاريع أرامكو السعودية المستقبلية.

حظي المنتدى بالمساندة والدعم من العديد من الهيئات الحكومية السعودية المشاركة من بينها: الهيئة العامة للاستثمار، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وصندوق تنمية الموارد البشرية، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن). 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد