السبت, 15 مايو 2021

 وزير الاسكان يتفقد مشروعات الوزارة بمنطقة الجوف 

  أكد وزير الإسكان أ. ماجد بن عبدالله الحقيل أن مشروعات الوزارة في منطقة الجوف تسير وفق الخطة المعدة لها، ونوه بما توليه القيادة الرشيده من اهتمام  بمشاريع وزاره الاسكان بكافة مناطق ومحافظات المملكة،  مبينا أن جميع الفلل التي تشملها المشاريع مكتملة التنفيذ، في حين بتقترب أعمال البنية التحتية من الاكتمال تمهيداً لتخصيصها وتسليمها للمواطنين المستحقين للدعم السكني .

اقرأ أيضا

جاء ذلك خلال زيارته لتفقد مشروعات الإسكان في منطقة الجوف أمس بإجمالي يصل إلى ٩٧٠ وحدة سكنية مع مواقع مخصصة للمرافق الخدمية وتكامل البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء ومياه واتصالات، فيما تشمل المشاريع، مشروع سكاكا “السليمانية” ومشروع سكاكا “بترومين”، ومشروع محافظة القريات.

وأوضح الحقيل أن وزارة الإسكان بدأت بتخصيص وتسليم مجموعة من المنتجات السكنية على مستوى مختلف مناطق المملكة، وتواصل العمل على ذلك من خلال المشاريع الجاري تنفيذها وكذلك المشاريع التي يتم توقيعها مع المطورين العقاريين ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص الذي تم اعتماد آليته في جلسة مجلس الوزراء الاثنين الماضي، في إطار تحوّل الوزارة من دور المنفّذ والمطوّر إلى دور المحفّز والمنظّم والمراقب، بما بسهم في جذب مزيد من شركات التطوير العقاري المؤهلة محليّاً ودولياً لضخ المزيد من الوحدات السكنية في جميع مناطق المملكة، بخيارات تتناسب مع جميع الشرائح، معتبراً أن القرارات تشجّع الاستثمار في مجال الإسكان، وتحفّز على توفير منتجات سكنية جديدة إلى السوق وبالتالي رفع نسبة التملّك، كما أنها تعزّز المنافسة بين المطورين العقاريين في تقديم منتج وخدمة أفضل للمواطنين، علماً أن الوزارة تقوم بالتهيئة القانونية بين الأطراف ذات العلاقة بما يضمن فاعلية الآلية الجديدة للشراكة (مطوّر، مموّل، مستفيد).

وثمّن الحقيل الاهتمام والتعاون الذي تجده وزارة الإسكان من الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود -أمير منطقة الجوف-، والحرص على توفير كل التسهيلات لتنفيذ المشاريع الإسكانية تحقيقاً لتوجيهات ولاة الأمر -يحفظهم الله- وتلبية تطلّعات المواطنين.

كما أطلع وزير الاسكان خلال زيارته على المخططات السكنية التى تقع ضمن منتجات وزارة الاسكان وذلك فى كافة محافظات منطقة الجوف، من بينها محافظة سكاكا ودومة الجندل وطبرجل والقريات.

ورافقه مستشار وزير الإسكان  الامير سعود بن طلال بن بدر آل سعود مستشار الوزير والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع، ومديرعام مكتب الوزير حمد الغفيلي الحبردي ومدير فرع الجوف فهيد مطلق الشمري.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد