الجمعة, 14 مايو 2021

بمشاركة وزيري الطاقة والصناعة السعودي والقطري والعديد من الشركات القطرية 

غداً.. انطلاق المنتدى الاقتصادي السعودي القطري ومعرض صنع في قطر 2016

تنطلق غد الاحد بالرياض فعاليات المنتدى الاقتصادي السعودي القطري ومعرض صنع في قطر 2016 والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة قطر ومجلس الغرف السعودية بحضور وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح ووزير الطاقة والصناعة القطري الدكتور محمد بن صالح السادة. 

اقرأ أيضا

فيما سيشارك في المنتدى رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور حمدان بن عبد الله السمرين، وهيئة السياحة القطرية والهيئة العامة للاستثمار بالمملكة، الى جانب حشد من أصحاب الاعمال والشركات السعودية والقطرية.

وقال الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور سعود بن عبد العزيز المشاري بأن المنتدى الاقتصادي السعودي القطري يهدف الي مناقشة سبل زيادة الاستثمارات المشتركة والمتبادلة بين البلدين، كما يهدف إلى عرض المشاريع الجاري تنفيذها في دولة قطر، والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات خصوصاً القطاع السياحي، وبحث إمكانية مشاركة واستفادة قطاع الاعمال السعودي من تلك الفرص من خلال مشاريع شراكة مع نظرائهم القطريين.

وأعتبر ” المشاري” أن المنتدى يمثل منصة جيدة لتلاقى الافكار والاطروحات بين القطاع الخاص في كل من المملكة وقطر، والبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، وتشجيع رجال الأعمال من الجانبين على إقامة مشاريع مشتركة تخدم اقتصاد البلدين الشقيقين.

  وحول أجندة المنتدى الاقتصادي قال بأنه سيشتمل على تقديم عروض عن الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة قطر بما فيها المشروعات التي تطرحها استضافة قطر كأس العالم 2022م بالإضافة للفرص في قطاعي الصناعة والسياحة، كما سيستمع الجانب القطري لعرض تقدمه الهيئة العامة للاستثمار حول رؤية المملكة 2030م.

ولفت ” المشاري” لتنظيم ” معرض صنع في قطر2016″ لأول مرة خارج دولة قطر واختيار المملكة لتكون المحطة الخارجية الاولي للمعرض مما يؤكد عمق العلاقات الاقتصادية بين البلدين والاهتمام القطري بمشاركة قطاع الاعمال السعودي في الفرص التي يطرحها القطاع الصناعي والمنتجات القطرية، حيث يركز المعرض ويهدف للترويج للصناعات القطرية.

 الجدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي السعودي القطري ستنطلق فعالياته اليوم الاحد بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية عند الساعة (12) ظهراً، فيما يفتتح معرض صنع في قطر 2016م في مساء نفس اليوم عند الساعة (7) مساءاً بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. 

ومن المتوقع أن يشارك في معرض صنع في قطر عدد كبير من الشركات والمصانع القطرية من بينها الشركات الصناعية القطرية المهتمة بالسوق السعودي، بالإضافة إلى عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد