الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“الرياض المالية”: سوق الأسهم قد يشهد مزيد من الارتفاع وعمليات البيع مستمرة .. ونوصي بالحذر

كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” حافظت على إشارات البيع في الرسم البياني اليومي بينما شارفت على الدخول في مناطق المبالغة في الشراء في الرسم البياني الأسبوعي، مشيرةً الى أنه  قد يشهد المؤشر العام المزيد من الارتفاع في الوقت الحالي، حيث سجل المؤشر العام مستويات أعلى من الجلسة السابقة ليبلغ بذلك أعلى مستوياته منذ شهرين، ولكن مع أحجام تداول أضعف من الجلسة السابقة. 

اقرأ أيضا

وابقت “الرياض المالية” على توصيتها بإتباع الحذر في الوقت الراهن في ظل التوقعات بزيادة حدة التذبذب ، مبينةً أن  مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5955 – 6030 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6100 – 6165 نقطة.

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أن المؤشر العام افتتح جلسة يوم الخميس بشكل سلبي ولكنه سرعان ما تعافى ليغلق على ارتفاع قدره 71 نقطة، أي بنسبة 1.2%، عند مستوى 6060 نقطة، و ارتفع المؤشر العام بمقدار 124 نقطة خلال الأسبوع.

وتراجعت أحجام التداول بنسبة 18 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 207 مليون سهم، في حين تحسن معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.3 إلى 10.1.

واشارت الى أن  ارتفاع المؤشر أتى على نطاق واسع، بدعم من جميع القطاعات حيث أغلقت جميع مؤشرات القطاعات على ارتفاع، و ارتفع قطاعي البنوك والبتروكيماويات بنسبة 1 %و 0.9 %على التوالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد