الجمعة, 14 مايو 2021

استقالة الرئيس التنفيذي لـ GIB كابيتال

 “مال” من مصادر مطلعة أن خالد صالح الغامدي الرئيس التنفيذي المكلف لشركة جي آي بي كابيتال والمملوكة لبنك الخليج الدولي والمتخصصة بالخدمات المالية الاستثمارية تقدم باستقالته خلال الأيام الماضية. وكان الغامدي قد بدأ حياته المهنية في مجال الوساطة المالية مع ميريل لينش – لندن في عام 1997م، بالتعامل في الأسهم والسندات، كما عمل مسئولا عن إدارة الحملات الإستثمارية في مركز الاتصال المالي في لندن، وشملت هذه الحملات عمليات الاستحواذ والاندماج، إعادة هيكلة الشركات، الاكتتابات العامة، الاكتتابات الخاصة وحقوق الأولوية.
 
وانضم الغامدي في عام 2004م إلى قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في بنك الخليج الدولي – المملوك لصندوق الاستثمارات السعودية بنسبة تتجاوز 97.2% إضافة إلى هيئة الاستشمار الكويتية وشركة قطر القابضة بنسبة تصل إلى 0.73% لكل منهما، فيما تمتلك النسبة المتبقية وبالتساوي شركة ممتلكات البحرين، جهاز الإمارات للاستثمار ووزارة المالية في سلطنة عمان.
 
ويعتبر الغامدي احد ابرز الاسماء التي أسهمت في تأسيس جي آي بي كابيتال، فقد حصلت شركة جي آي بي كابيتال أبان عمله رئيسا مكلفا لها ، على ثلاث جوائز من مجلة «إيميا فاينانس EMEA Finance»، من ضمنها جائزة «أفضل اكتتاب عام أولي» لدورها كمستشار مالي مساعد ومدير مشروع مشارك لعملية الاكتتاب العام الأولي التي تمت بنجاح للبنك الأهلي التجاري، الذي طرح خلال 2014م والذي يعتبر اكبر اكتتاب في المملكة.
 

اقرأ أيضا

ذات صلة

التعليقات 1

  1. ماجد says:

    شيئ مؤسف
    خالد من افضل المصرفيين السعوديين ولكن للأسف لم يكن محظوظ. كونه رئيس تنفيذي مكلف حرمه من كثير من المناصب المتاحة في السوق وفي النهاية لا يتم ترقيته لمنصب الرئيس. شيئ مؤسف جدا. تمنياتي للاخ خالد التوفيق في عمله القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد