السبت, 15 مايو 2021

عمومية “ساب” تصوت على إنتخاب أعضاء مجلس الإدارة 

دعا مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) دعوة المساهمين لحضور إجتماع الجمعية العامة العادية الذي سيعقد في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الخميس 16 ربيع الاول 1438هـ الموافق 15 ديسمبر 2016م (حسب تقويم أم القرى) بمبنى الإدارة العامة للبنك الكائن في شارع الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بمدينة الرياض، وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي : 

اقرأ أيضا

– إنتخاب أعضاء مجلس الإدارة الممثلين للجانب السعودي لدورة المجلس الجديدة والتي تمتد لثلاث سنوات ميلادية إعتباراً من 01 يناير 2017م وحتى 31 ديسمبر 2019م، وذلك بإستخدام أسلوب التصويت التراكمي.

– التصويت على تشكيل لجنة المراجعة، والموافقة على قواعد ولوائح عملها التي تشتمل على مهام اللجنة وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة الجديدة والتي تمتد لثلاث سنوات ميلادية اعتبارا من 01 يناير 2017م وحتى 31 ديسمبر 2019م، والمرشحون هم :

–  طلال احمد الزامل 
– خالد صالح السبيل
– سعد صالح السبتي
– جيمس مادسن

ووجه البنك عناية المساهمين إلى ما يلي :

– طبقاً للتعليمات الإشرافية فإنه يحق لكل مساهم حضور إجتماع الجمعية العامة أو توكيل شخص آخر ينوب عنه من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي البنك أو المكلفين بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابه لحضور الاجتماع والتصويت على القرارات المعروضة بمقتضى التوكيل (المرفق صيغته بهذه الدعوة). وتمشياً مع الانظمة الاشرافية فإن آخر موعد لتلقي التوكيلات هو قبل يومين على الأقل من موعد تاريخ انعقاد الجمعية، وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية.

– على كل مساهم يرغب في حضور الاجتماع أن يحضر معه بطاقة الهوية الخاصة به والمستندات الدالة على ملكية الأسهم وذلك للتحقق من شخصيته وإثبات عدد الأسهم التي يملكها هو أو المساهمون الذين يمثلهم، وسيتم تسجيل أسماء الحضور من المساهمين وعدد الأسهم التي يملكونها أو يمثلونها وذلك ابتداء من الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الاجتماع على أن ينتهي التسجيل قبل بداية الاجتماع.

– طبقاً للمادة (38) من النظام الأساسي للبنك، فإن النصاب القانوني لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية للبنك هو حضور مساهمين يمثلون ما نسبته 50% من رأس المال، وفي حال عدم اكتمال النصاب في هذا الاجتماع، سيتم عقد اجتماع ثان خلال ثلاثين يوماً، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه. 

– وفقاً للمادة (17) من النظام الأساسي للبنك، فإن إنتخاب أعضاء المجلس الممثلين للجانب السعودي سيتم وفق أسلوب التصويت التراكمي بحيث يمكن للمساهم توزيع قدرته التصويتية لمن يختارهم من بين المرشحين أو منحها كاملة لمرشح واحد، ومن ثم سيتم اختيار الأعضاء الذين حصلوا على أعلى عدد من الأصوات. 

– للتواصل ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بوحدة شئون المساهمين بالبنك خلال أوقات الدوام الرسمي على الهاتف رقم 2764140 (011) أو الفاكس 2763414 (011) او عن طريق البريد الالكتروني [email protected] 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد