السبت, 8 مايو 2021

“صافولا” تتوقع أن يؤثر تعويم الجنيه المصري سلباً على أرباحها بـ 171مليون خلال الربع الـ 4

أعلنت مجموعة صافولا عن تأثُر عملياتها في مصر والتي تديرها عبر شركتها الفرعية شركة صافولا للأغذية والمملوكة بالكامل لها بشكل سلبي نتيجة لتعويم سعر صرف الجنيه المصري.

اقرأ أيضا

وتشمل عمليات قطاع صافولا للأغذية في مصر نشاط زيوت الطعام والسمن النباتي والذي يدار عبر شركة عافية العالمية (مصر) ونشاط السكر والذي يدار عبر الشركة المصرية المتحدة للسكر وشركة الإسكندرية للسكر ونشاط المكرونة والذي يدار عبر شركتي الملكة والفراشة (مصر).

ونتيجة لتعويم سعر صرف الجنيه المصري رسمياً مقابل العملات الأجنبية، تعلن صافولا عن توقعها للأثر المالي لهذا التعويم، حيث يتوقع أن يؤثر سلباً على صافي الربح الموحد للمجموعة بحوالي (171) مليون ريال والذي سينعكس على نتائج الشركة للربع الرابع من العام 2016م، حيث تم احتساب ذلك في ضوء نطاق السعر المعلن رسمياً من قبل الحكومة عند إعلان التعويم. 

ومما تجدر الإشارة إليه في هذا الخصوص أن صافولا سبق أن اتخذت عدد من التدابير التحوطية اللازمة – خلال العام – والتي ساهمت بشكل ملحوظ في امتصاص الآثار السالبة الناتجة عن انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية، مما ساهم بشكل كبير في تقليل الخسائر التي كان يمكن أن تتعرض لها المجموعة ولله الحمد. 

وبهذا الخصوص أكدت صافولا بأنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لتقليل الأثر على عملياتها في المستقبل، كما ستواصل مراقبتها للأوضاع عن كثب لأي تطورات تحدث في هذا الجانب. 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد