الإثنين, 17 مايو 2021

 “صناعية غرفة الرياض” تشكل فريق عمل لمتابعة قضايا القطاع الصناعي بالعاصمة

اعتمدت اللجنة الصناعية بغرفة الرياض تشكيل فريق عمل  لمتابعة القضايا الملحة للقطاع الصناعي، بالإضافة الى فريق اخر يعنى باستراتيجية اللجنة الصناعية، جاء ذلك خلال الاجتماع الاول للجنة بحضور رئيس مجلس ادارة الغرفة المهندس احمد الراجحي.

اقرأ أيضا

وأكد عضو مجلس الادارة رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة المهندس أسامة الزامل سعي اللجنة  لخدمة القطاع وأن تكون منطقة الرياض بيئة صناعية متميزة وريادية ذات طابع تنافسي إقليمي وعالمي ضمن إطار استراتيجية غرفة الرياض ورؤية المملكة 2030م وتعزيز الجهود إضافةً لما بذلته اللجنة في دوراتها السابقة، معرباً في ذات الوقت عن استعداد اللجنة استقبال أي ملاحظات أو مقترحات تواجه العاملين في القطاع الصناعي داعياً أصحاب الفكر الاقتصادي والاستثماري الصناعي التعاون مع اللجنة لتشخيص المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي .

وبين الزامل بأن اللجنة تنتهج آلية عمل متطورة لمتابعة وتطبيق أعمالها من خلال وضع خطة عمل تستمد برامجها من الأعمال السابقة وتكون امتداداً للجنة الصناعية السابقة. كما أن أعمالها ستكون مواكبة لمبادرات برنامج التحول الوطني 2020م والتي تؤهل القطاعات المختلفة لتحقيق رؤية المملكة 2030م ومن ضمنها دور القطاع الخاص. وستكون هناك مؤشرات أداء وإصدار تقرير دوري عن أعمال اللجنة حيث سيتم قياس الإنجاز وتحديد مقدار تحقيق الأهداف التي تعمل اللجنة من أجلها .
كما أشار الزامل إلى أهمية تطبيق نظام اللجان الالكتروني  لتطوير أعمال اللجان وإدارة اجتماعاتها بكفاءة ومهنية أفضل.

وأيد أعضاء اللجنة اختيار بندر بن إبراهيم الخريّف نائبًا للرئيس. كما أقر تنظيم ورش عمل لاستقراء وأخذ مرئيات الصناعيين وتبادل الرأي حول المواضيع المستجدة من أنظمة وإجراءات تتعلق بالقطاع الصناعي، بالإضافة إلى وضع خطط وبرامج تصب في صالح تنمية الصناعة واستعراض الجوانب التي تتطلب مناقشتها وتبادل الرأي بشأنها، مع استطلاع آراء الصناعيين حول المعوقات التي تعترض الصناعة .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد