الإثنين, 17 مايو 2021

تحت إشراف وترخيص "مدن" وبحضور المدير العام

استكمال تطوير مدينة البوابة الصناعية الخاصة و”أساس” تتولى التشغيل

بحضور مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس صالح الرشيد، وقعت شركتا “أساس” لتطوير وتشغيل المدن الصناعية، و”مشيد العربية” المطوّر لمدينة البوابة الصناعية، اتفاقيةً لإدارة وتشغيل وصيانة مدينة “البوابة الصناعية الخاصة” الواقعة جنوب المدينة الصناعية الثانية بالرياض، حيث تشمل هذه المدينة على أراضي مخصصة للاستخدامات الصناعية والتجارية والمستودعات والمجمعات السكنية والخدمية والمرافق العامة والطرق.
 
ووقع الاتفاقية من جانب شركة “أساس” مديرها التنفيذي راشد بن عساف العجمي، ومن جانب شركة “مشيد العربية” رئيس مجلس إدارتها المهندس صباح بن محمد المطلق.
وتضمنت الاتفاقية تولي شركة “أساس” التي تشرف عليها “مدن”، إدارة وتشغيل وصيانة مدينة “البوابة الصناعية” لمدة ثلاث سنوات، تتولى خلالها مهام الإشراف والرقابة العامة، وتوفير الخدمات الأمنية، والقيام بكافة أعمال التشغيل والصيانة لشبكات الري، ومكافحة الحرائق، والإنارة، والصرف الصحي، والنظافة، وصيانة وتجميل المناطق الخضراء وزراعتها.
 
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار جهود “مدن” لإقامة مدن صناعية متطورة وجاذبة، تتمتع بخدمات متميزة، وخدمات إدارية وتشغيلية ولوجستية عالية الجودة، وتوفير البيئة المحفزة على الإنتاج.
 
يذكر أن “مدن” تشرف على 35 مدينة صناعية منتشرة بكل مناطق المملكة، وبلغ مجموع الأراضي الصناعية المطورة داخل هذه المدن أكثر من 182 مليون متر مربع بنهاية العام 2015م.
 
 
الجدير بالذكر أن مدن قامت بالترخيص لإنشاء ٦ مدن صناعية خاصة، تستوعب نحو 86 مصنعاً بين منتج وتحت الإنشاء والتأسيس، بالإضافة إلى مدن أخرى تحت التطوير ومثلها تحت الدراسة، فضلاً عن طلبات جديدة للحصول على تراخيص لمدن صناعية خاصة وبمساحة اجمالية تقدر بـ 50 مليون م2، وتعمل مدن على تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تطوير وتشغيل وصيانة المدن الصناعية الخاصة من خلال الاستعانة بالمطورين الراغبين في انشاء مدن صناعية خاصة وتقديم الحوافز والتسهيلات لهم.
 

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد