الجمعة, 29 مارس 2024

 “أسمنت الشمالية” تفتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

أعلنت شركة اسمنت المنطقة الشمالية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة التي تبدأ اعتباراً من 16/03/2017م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 15/03/2020م.
فعلى الراغبين من مساهمي الشركة والذين يملكون أسهما لا تقل قيمتها الأسمية عن عشرة الاف ريـال سعودي (أي ما يعادل ألف سهم) التقدم بطلب الترشيح لإدارة الشركة (لجنة الترشيحات والمكافآت) على العنوان أدناه وفي موعد أقصاه نهاية دوام يوم الخميس 24/02/1438هـ الموافق 24/11/2016م مع مراعاة الشروط الواردة في تعميم وزارة التجارة والصناعة رقم 222/9362/3245 الصادر في 18/06/1412هـ وفقاً لما نص عليه نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات ولائحة التسجيل والإدراج الصادرة عن هيئة السوق المالية على أن يتضمن طلب الترشيح ما يلي:
– تقديم اخطارا كتابيا موقع من المرشح يشمل تعريفا بالمرشح من حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته العلمية وخبرته في مجال أعمال الشركة.
– بيان بعدد وتواريخ مجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان الدائمة التي سبق للمرشح أن تولى عضويتها.
– بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى المرشح عضوية مجالس إداراتها.
– بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك المرشح في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالا شبيهة بأعمال الشركة.
– إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة اسمنت المنطقة الشمالية فيجب عليه أن يرفق بطلب الترشيح بياناً عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس يحصل عليه من إدارة الشركة متضمنا المعلومات التالية: 
– عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات. 
– اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة الحضور لمجموع الاجتماعات. 
– ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.
– تعبئة وتوقيع نموذج هيئة السوق المالية (نموذج الإفصاح رقم 3) وإرفاقه مع طلب الترشيح، والذي يمكن الحصول عليه من خلال موقع هيئة السوق المالية الالكتروني (http://www.cma.org.sa/Ar/FormsSite/Pages/Disclosure.aspx)
– يرفق مع طلب الترشيح صورة واضحة سارية المفعول من الهوية الوطنية للأفراد أو السجل التجاري للشركات والمؤسسات ومعلومات الاتصال الخاصة بالمرشح (رقم الهاتف، الجوال، الفاكس والبريد الإلكتروني).
– مع العلم بأنه سيقتصر التصويت في الجمعية العمومية التي سيتم الدعوة لها على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً للضوابط المذكورة أعلاه وعلى من تمت الموافقة عليهم من قبل الجهات المختصة.
يرسل طلب الترشيح ونموذج هيئة السوق المالية على العنوان التالي:
شركة اسمنت المنطقة الشمالية
سكرتير لجنة الترشيحات والمكافآت ص. ب. 61011 الرياض 11565
فاكس: 0112012384
البريد الالكتروني: ([email protected]
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على هاتف 0112011212
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد