السبت, 8 مايو 2021

“تجارية غرفة الرياض” تخطط للمساهمة في تنوع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل 

عقدت اللجنة التجارية بغرفة الرياض اجتماعها الاول برئاسة عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة سعد بن محمد العجلان، واستعرض الاجتماع عدد من الموضوعات حيث أقر تشكيل عدد من اللجان الفرعية .

اقرأ أيضا

واكد العجلان حرص اللجنة بالعمل على معالجة المعوقات والتواصل مع منتسبي القطاع والجهات ذات العلاقة بالقطاع الحكومي للعمل سويا على تعزيز مقدرات القطاع التجاري والذي يشكل شريحة كبيرة من قطاعات الاعمال بالمملكة.

وقال إن اللجنة التجارية وهي تبدأ مرحلة أعمالها  ستبذل قصارى جهودها من أجل خدمة المستثمرين بالقطاعات التجارية وستضع كل إمكاناتها لتعزيز مساهمة القطاع لأهداف وتوجهات رؤية المملكة المستقبلية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، مؤكداً أن اللجنة لن تدخر وسعاً في سبيل تحقيق أهداف الرؤية، وتعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على مواجهة المتغيرات والتحديات الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تنوع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل .

 واكد العجلان ان اللجنة ترحب بأي مقترحات او اراء من المستثمرين والمختصين بما يدعم القطاعات التجارية وتطويرها وفق ما تتطلبه المرحلة ، مشيرا الى ان اللجنة ستعمل على العديد من الخطط والفعاليات وستتواصل مع المنتسبين لاستطلاع وجهات نظرهم بشأن المعوقات التي تواجههم، وستكثف الفعاليات التي تستقطب الخبراء والمختصين لتسليط الضوء حول القضايا الأساسية والتنسيق والتواصل حيالها مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة لمعالجة تلك المعوقات .

واشار العجلان الى ان تأسيس عدد من اللجان الفرعية يأتي حرصا من اللجنة على ان يكون العمل مركزا وبما يحقق اهداف كل قطاع بحيث تعمل كل لجنة على معالجة المعوقات التي تعترض اعمال النشاط الذي يعنيها وتتكامل جميع الجهود من خلال اللجنة التجارية الرئيسية .
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد