الثلاثاء, 11 مايو 2021

“الرياض المالية”: حدة التذبذب ستزداد في سوق الأسهم السعودية .. ونوصي بالحذر

كشفت “الرياض المالية” عن توقعاتها زيادة حدة التذبذب في سوق الأسهم السعودية “تداول”، واوصت باتباع الحذر في الوقت الحالي مبينةً أن مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 6195 – 6285 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6,465 – 6,375 نقطة.

اقرأ أيضا

وأضافت أن المؤشر العام استمر في الارتفاع وهو بالقرب من الاغلاق فوق المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ200 يوم ، ويشير كلا من تشكيل المؤشر وأحجام التداول ومعدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة إلى احتمالية وقوع المؤشر العام بالقرب من قمة، مشيرةً الى أنه لم تنعكس المؤشرات الفنية على المؤشر العام بعد، حيث أنها قد بلغت مستويات مرتفعة في مناطق المبالغة بالشراء. 

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أن المؤشر العام افتتح جلسة الأمس على تراجع طفيف ولكنه سرعان ما تعافى وحقق مكاسب كبيرة ليغلق على ارتفاع قدره 130 نقطة، أي بنسبة 2.1%ويصل إلى 6328 نقطة. 
وشهدت أحجام التداول ارتفاعا بنسبة 43 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 363 مليون سهم، في حين انخفض معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 15.3 إلى 4.9.

وأشرت الى أن الارتفاع الكبير للأسهم الأمريكية دعم من معنويات السوق المحلي، حيث ارتفع قطاعي البنوك والبتروكيماويات بنسبة 2.7 %و 1.9 %على التوالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد