الجمعة, 14 مايو 2021

 “مدن” تنضم إلى عضوية المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة

انضمت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” لعضوية المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة “EFQM” والتي تضم تحت عضويتها عدداً كبيراً من المنظمات من القطاعين العام والخاص من جميع دول العالم.
 
وكشف مدير عام “مدن” المهندس صالح الرشيد أن تطبيق “مدن” لمعايير النموذج الأوروبي للتميز المؤسسي EFQM كأحد أكبر النماذج المستخدمة في العالم في مجال التميز المؤسسي سيعزز أداء “مدن” على صعيد الاستدامة والإبداع والابتكار والإدارة بالكفاءة وسرعة التكيف مع التغيير؛ لاسيما أن تحفيز القطاع الصناعي في المملكة يشكل أحد المحاور الرئيسية في رؤية 2030.
 
تجدر الإشارة على أن “مدن” ستتمكن من خلال الانضمام إلى عضوية  EFQM من الوصول إلى قاعدة معلومات المنظمة والتي تعرض لأفضل الممارسات وأدوات إدارة التميز وتقييم الأداء في مجال التميز المؤسسي كما يمكنها من تطبيق معايير النموذج الأوربي المنظمات من التعرف عن قرب على المتغيرات في البيئة الخارجية وترجمتها إلى فرص محتملة ذات عائد إيجابي في المنظور المستقبلي عبر مؤشرات أداء خاصة بالبيئة والاقتصاد والمجتمع والحوكمة والتشريعات.
 
يذكر أن “مدن” تشرف على ((35 مدينة صناعية منتشرة في جميع أنحاء المملكة، تضم منظومة متنوعة من المصانع الوطنية والعالمية، بما فيها أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية، وتحتضن أكثر من 6 آلاف عقد صناعي وخدمي ولوجستي.
 

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد