الثلاثاء, 11 مايو 2021

يهدف لتوزيع أرباح دورية على مالكي الوحدات بمعدل لا يقل عن 90% من صافي الارباح 

علي القويز: طرح “الرياض ريت” يساهم في دفع قطاع الاستثمار العقاري في المملكة ليكون سوق مؤسسي

كشف علي القويز الرئيس التنفيذي للرياض المالية، أن  إدراج صندوق “الرياض ريــت”  يعتبر خطوة مهمة من اجل دفع قطاع الاستثمار العقاري في المملكة بأن يكون سوق مؤسسي، وبالتالي السير بالسوق المالية السعودية إلى آفاق جديدة من حيث الشفافية وتنوع المنتجات المالية التي تلائم شرائح أوسع من المستثمرين.

اقرأ أيضا

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية على إدراج صندوق “الرياض ريــت” ابتداء من يوم الأحد 13/11/2016م، كأول صندوق عقاري متداول في المملكة العربية السعودية، سيكون من خلال الإدراج المباشر ضمن قطاع استثماري جديد مخصص للصناديق العقارية المتداولة.

ويهدف صندوق “الرياض ريــت” بشكل أساسي إلى توزيع أرباح دورية على مالكي الوحدات بمعدل لا يقل عن 90% من صافي الارباح المحققة، وذلك من خلال تملك أصول عقارية تجارية مُدِرة للدخل سواء من خلال التأجير أو التشغيل المباشر. 

ويبلغ رأس مال الصندوق عند الادراج  500 مليون ريال ، وتتألف محفظته الاستثمارية من عدة عقارات ذات استخدامات متنوعة وتقع في كل من الرياض وجدة والدمام والخبر.

وكما هي الحال في الصناديق المتداولة، سيتميز صندوق “الرياض ريت” عن الصناديق الاستثمارية التقليدية بوضوح أنظمته وسهولة التعامل بوحداته بيعاً وشراء مما يقلل من مخاطر السيولة المرتبطة عادة بالاستثمارات العقارية ويجعل الصندوق أكثر جاذبية لشريحة أوسع من المستثمرين.

 كما سيتيح إدراج الصندوق الفرصة لجميع المستثمرين من أفراد و مؤسسات إمكانية المشاركة برأس مال صغير بدون الحاجة إلى تخصيص مبالغ كبيرة للاستثمار كما العادة في استثمارات القطاع العقاري. ومن جانب آخر سيلتزم الصندوق بأنظمة الحوكمة والشفافية العالية، بما في ذلك تقديم تقارير دورية عن مستجدات الصندوق وادائه من خلال موقع تداول.

كما أوضح القويز بأن إدراج صندوق “الرياض ريت” للتداول لن يكون عن طريق زيادة رأس المال أو الاكتتاب العام وإنما إدراج مباشر، مما يعني ان التداول بوحداته سيتوقف على مدى رغبة مالكي الحصص الحاليين في بيع حصصهم بناء على أسعار طلبات الشراء. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن الصندوق، بما في ذلك مستند الشروط والأحكام، عن طريق الموقع الإلكتروني (www.riyadcapital.com) او هاتف الرياض المالية (920012299).
 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد