السبت, 27 فبراير 2021

مصادر “مال” تؤكد: هيئة التحكيم تفصل في أشهر قضايا قطاع الاتصالات وتحكم بـ 219 مليون لصالح “موبايلي” ضد “زين”

علمت “مال” من مصادر مطلعة أن هيئة التحكيم التي تنظر في قضية شركتي الاتصالات المتنقلة “زين السعودية” واتحاد اتصالات “موبايلي” اصدرت حكمها  بتقديم 219 مليون ريال لصالح موبايلي مقابل الخدمات التي استفادت منها شركة زين.

اقرأ أيضا

وكانت الشركتان لجأتا الى التحكيم خلال الربع الرابع من عام 2014، حيث تطالب “موبايلي” شركة “زين” بتسديد مبالغ تصل الى 2.1 مليار ريال، وبدأتا الشركتان بالإجراءات للفصل بينهما عن المبالغ الناتجة عن اتفاقیة الخدمات المبرمة بينهما في 6 مایو 2008، والمتعلقة بقیام “موبايلي” بتقدیم خدمات لشركة (زین السعودیة) تشمل خدمات التجوال الوطني والمشاركة في مواقع الأبراج ووصلات التراسل ونقل الحركة الدولیة.

وتم عقد الجلسة الأولى أمام ھیئة التحكیم بتاریخ (20 دیسمبر 2014م)، وعقدت 4 جلسات اضافية حيث تمت جلسة التحكیم الخامسة بتاریخ 15 ربیع الأول 1437ھـ الموافق (26 دیسمبر 2015م)، وكانت جلسة إجرائیة تقرر فیھا تمدید مدة التحكیم اثنى عشر شھرا 28 صفر 1437ھـ الموافق (10 دیسمبر 2015).

وفي تاريخ 21 جمادى الأول 1437ھـ الموافق (1 مارس 2016م)، قامت ھیئة التحكیم بمخاطبة أطراف القضیة وإبلاغھم بقرارھا بتعیین خبیر لإبداء رأیھا الفني والمالي في القضیة ووجھت ھیئة التحكیم الأطراف لضرورة التعاون مع الخبیر وتزویده بالمعلومات والمستندات اللازمة لتمكینھا من أداء مھمتھ على أكمل وجه.

وعقدت الجلسة السادسة أمام هيئة التحكيم صباح يوم السبت 30/12/1437هـ الموافق 01/10/2016م بحضور ممثلي شركة زين وممثلي شركة موبايلي، كما حضر ممثلي الخبير المعين من قبل هيئة التحكيم لإبداء الرأي حول بعض المسائل المتعلقة بالدعوى. خلال الجلسة، قام الخبير المعين من قبل هيئة التحكيم بتقديم عرض عن المنهجية والآلية المتبعة في إعداد مسودة التقرير المُعد من قبله، وكذلك استعرض الخبير المعين من قبل هيئة التحكيم الملاحظات المقدمة من الطرفين والردود عليها، واستمعت هيئة التحكيم إلى ردود الطرفين في شأن ما أبداه الخبير المعين من قبلها حيال تلك الملاحظات، ثم اكتفى كل طرف بما قدمه أثناء نظر الدعوى.

وقررت هيئة التحكيم قفل باب المرافعة في موضوع الدعوى وحجز الدعوى للدراسة وإصدار القرار، على أن تبلغ هيئة التحكيم الطرفين من خلال أمانة سر التحكيم بموعد النطق بالقرار في وقت لاحق وهو ما تم هذا اليوم الخميس.

 

ذات صلة

التعليقات 3

  1. محمد says:

    11
    موضوع مفيد شكرا مال

  2. الجنوبي says:

    ؟ ؟ ؟ ؟
    لماذالايسجل عليstcغرامة لتلاعبها بالمشتركين وعدم تنفيذها الخدمات الإلكترونية dslحسب العقدمع مشتركيها

  3. abdulla says:

    إلى 8.9
    الخبر من صالح سهم زين
    والمتوقع وصوله إلى هدف 8.9 خلال يومين من تداوله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد