الجمعة 22 ذو الحجة 1440 - 23 أغسطس 2019 - 31 السنبلة 1398

مستثمرون في قطاع التعليم عبر "مال" Think Tank: نوفر على الدولة 16 مليار .. وهذه أسباب ارتفاع الرسوم

قال مستثمرون في قطاع التعليم الأهلي عبر برنامج "مال" Think Tank، إنهم يوفرون على الخزينة العامة مصاريف تصل إلى أكثر من 16 مليار ريال، وذلك من خلال إستثمارهم في هذا القطاع، وتوفير مقاعد دراسية ستضطر الدولة  إلى توفيرها فيما لو يستثمروا في هذا المجال. 

0111

وتطرق المستثمرون في حلقة جديدة من برنامج مال Think Tank الذي تنتجه صحيفة مال الاقتصادية، وتبثه على منصة اليوتيوب وترعاه شركة هواوي، إلى: - أسباب زيادة الرسوم الدراسية؟ ومتى تتم الزيادة؟ - وضع التعليم في السعودية وأسباب عدم ملائمة المخرجات لسوق العمل، ومقترحاتهم في هذا الشأن - أرباح القطاع ومقارنتها بقطاعات أخرى .07089

01

يشار إلى إنه شارك في الحلقة التي قدمها الاعلامي المعروف عبدالعزيز السويد كل من: - د. مبارك الطامي مدير التخطيط والميزانية في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني - خالد الخضير مستثمر في قطاع التعليم الجامعي والتعليم العام - عثمان القصبي عضو مجلس إدارة غرفة الرياض سابقا، ومستثمر في قطاع التعليم - عمر العامر رئيس اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه يوسف بن سعيد محمد في 09/25/2016 - 11:21

كلما ازداد وتيرة التعليم الخاص والقطاع الصحى الخاص هبطت جودة الحكومي ( التعليمي والصحي ) كون المصلحة المادية تطغى على المثل والمباديء والقيم وتسريب الكفاءات ومعها معلومات القطاع الحكومي المفصليه للقطاع الخاص سبب تقدم اعوج للتعليم الخاص والقطاع الصحي الخاص وبذلك تراجع الحكومي رغم امكاناته الهائلة وتقدم الخاص رغم فداحة سؤته اشكاليه تحتاج لمواطنه ومسؤوليه حقه لدراستها ومعالجتها

إضافة تعليق جديد