الأحد, 16 مايو 2021

“بلومبيرغ”: تعثر سوق السندات يهدد خطط ترامب المتعلقة بزيادة الإنفاق المالي

أعتبر تقرير حديث بوكالة (بلومبيرغ) الإخبارية أن تعثر سوق السندات خلال الأسبوع الحالي، يهدد خطط الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب المتعلقة بزيادة الإنفاق المالي قبل توليه مهامه الرئاسية.

اقرأ أيضا

وأشار التقرير الى أن الأسبوع الحالي شهد ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات الى أعلى مستوياته منذ العام 2013، فيما ارتفعت مستويات التضخم الى أعلاها خلال 16 شهرا، في أستجابة لتصريحات الرئيس الجمهوري المنتخب ومقترحاته المتعلقة بخفض لإنفاق على البنية التحتية والضرائب.

ويري كاتب التقرير أن القفزة في عائدات الخزانة في ظل رهان العالم على أن العائدات ستظل منخفضة لفترة أطول قد يسبب خللا في آفاق النمو بالولايات المتحدة، الى جانب أنه يجعل الأقتراض أكثر تكلفة، بالنسبة للأفراد والشركات والدول والحكومة الأتحادية نفسها.

من جانبه حذر فرانسيسكو جارزاريلي، رئيس وحدة أبحاث الأسواق لدى بنك «جولدمان ساكس» من أن هذا الأرتفاع من شأنه أن يرفع مخاطر الأئتمان بالنسبة للدول ذات الديون المرتفعة في أوروبا، الى جانب أنه قد يثير مخاوف المستثمرين في السندات، ويحتمل أن يتسبب في تسارع عمليات البيع وتحفيز التقلب في الأسهم والأوراق المالية للشركات.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد