الأحد, 9 مايو 2021

“الرياض المالية”: مبالغة في الشراء بسوق الأسهم واحتمالية التصحيح تزداد .. ونوصي بالحذر

كشفت “الرياض المالية” عن توقعاتها بأن يشهد مؤشر الأسهم السعودية “تداول” عمليات تصحيح  كونه عند مستويات مرتفعة بشكل كبير عند مناطق المبالغة بالشراء،وأبقت “الرياض المالية” على توصيتها بإتباع الحذر في الوقت الراهن، مبينةً أن  مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 6380 – 6465 نقطة.

اقرأ أيضا

واضافت أن المؤشر العام واصل الارتفاع و تسجيل مستويات أعلى من الجلسة السابقة، واستمرت المؤشرات الفنية في مناطق المبالغة في الشراء في الرسم البياني اليومي، بينما دخلت للتو في هذه المناطق عند الرسم البياني الأسبوعي، غير مستبعدة ،أن يشهد المؤشر المزيد من الارتفاع على إثر الزخم الحاصل.

 وعن أداء مؤشر الأسهم السعودية خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أن المؤشر العام حافظ على قوته خلال جلسة يوم الخميس ليغلق مرتفعا 148 نقطة، أي بنسبة 2.3%عند مستوى 6528 نقطة.

وارتفع المؤشر العام بمقدار 467 نقطة على مدار الأسبوع. وتراجعت أحجام التداول بنسبة 8 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 430 مليون سهم، في حين تحسن معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 3.4 إلى 14.2.

واشارت الى أن المؤشر العام ارتفع على إثر التعافي الذي شهدته جلسة يوم الأربعاء الماضي ليسجل بذلك أعلى مستوى له خالل ثلاثة أشهر، مبينةً أن قطاع الاعلام والنشر كان أكبر الرابحين بارتفاع بنسبة 9.8 % يليه قطاع النقل بنسبة 4.1 .%في المقابل ارتفع قطاعي المصارف والخدمات المالية والبتروكيماويات بشكل جيد بنسبة 2.2 %و 1.6 % على التوالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد