السبت, 15 مايو 2021

تماشياً مع أهداف الرؤية 2030 عبر توسيع أثر عمل القطاع غير الربحي

“أهالينا” تُساهم في تعظيم قيمة القطاع الخاص وتعزيز أثره الاجتماعي

في إطار التزامه بتعزيز مفهوم العمل التطوعي لخدمة المجتمع والمساهمة في تطوير أعمال مؤسّسات المجتمع المدني، أطلق البنك الأهلي مبادرة “تطوع المُحترفين”  ضمن برامج البنك للمسؤولية المجتمعية “أهالينا” بهدف المساهمة في تعظيم قيمة القطاع الخاص ونفعه وتعزيز أثره الاجتماعي على مؤسّسات المجتمع المدني.

اقرأ أيضا

 
ويأتي دعم البنك لبرامج العمل التطوعي ضمن برامجه للمسؤولية المجتمعية “أهالينا” التي تسعى إلى تمكين كافة شرائح المجتمع كالمرأة والشباب والطفل بجانب تفعيل العمل التطوعي وفق برامج تنموية مبنية على منهج علمي ومؤسسي قابل لقياس النتائج وأثره الاجتماعي. 
 

وتساهم حملة تطوع المُحترفين التي سيتم تنفيذها في مدينتي الرياض وجدة في تطوير وتفعيل كافّة التخصّصات المهنية التي قد تحتاجها المؤسّسات والجمعيات الخيرية المُعتمدة في المملكة. كما تُتيح هذه المبادرة لموظفي وموظفات البنك الفرصة للقيام بأعمال تطوعية دون أجر من خلال الاستفادة من تخصُّصاتهم وخبراتهم العملية لدعم المُنظّمات الاجتماعية في شتى المجالات التي تخدم الصالح العام.

ويأتي دعم البنك لمثل تلك المبادرات التطوعية كجزء من التزامه بالمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد من خلال تعزيز إشراك الموظفين وتفعيل أدوار المسؤولية المجتمعية للشركات، حيث تسهم في تحقيق أهداف الرؤية 2030 وذلك من خلال تمكين العمل التطوعي وتوسيع أثر عمل القطاع غير الربحي وترسيخ القيم الإيجابية وبناء شخصية مستقلة لأبناء الوطن.

ومن ضمن فوائد تطوع الشركات للجمعيات والمجتمع، زيادة الأثر من خلال إشراك الخبرات الملائمة وبناء ودعم وتأييد المجتمع وتخفيض التكاليف وتركيز الموظفين على الخدمات الرئيسية، حيث تشمل خدمة مبادرة تطوع المحترفين على استخدام المهارات المهنية الأساسية للمتطوعين لتقديم خدمات مهنية للمؤسسات والجمعيات غير الربحية.  

الجدير بالذكر  أن البنك الأهلي كان قد دعا كافّة منسوبيه في أنحاء المملكة للمشاركة في حملة تطوع المُحترفين التي كانت بالتعاون مع مؤسّسة غداً “مبادرة هارون” لتطوّع المحترفين”، ضمن برامج البنك للمسؤولية المجتمعية “أهالينا” لخدمة وتمكين المجتمع، وذلك في ظِل ما يمنحه البنك لموظّفيه للعمل التطوّعي كـ 30 ساعة عمل تطوّعية مدفوعة الأجر سنويا لتحفيز منسوبيه على العمل التطوّعي.
وقد أقام البنك الأهلي ورش عمل تعريفية بهذه المبادرة المجتمعية، كما وقع الاختيار على أول 50 متقدم/متقدمة في كل منطقة للانضمام إلى البرنامج. وحول مجالات تطوع المحترفين، فأنها تشتمل على عدة مجالات منها : المحاماة و التسويق والموارد البشرية والمالية والحوكمة والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع والبرمجة وغيرها من المجالات. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد