الخميس, 6 مايو 2021

وفدا من غرفة الرياض يناقش مع هيئة السوق المالية تطوير سوق المال

استضافت هيئة السوق المالية  الأسبوع الماضي وفدا زائرا من الغرفة التجارية الصناعية في الرياض. وعقد الوفد اجتماعا مع محمد بن عبدالله القويز نائب رئيس مجلس هيئة السوق المالية، بحضور وائل القحطاني عضو مجلس الهيئة، الدكتور طارق النعيم عضو مجلس الهيئة، الدكتور عبدالرحمن البراك عضو مجلس الهيئة.

اقرأ أيضا

 كما حضر رائد بن أحمد وكيل الهيئة للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية، يوسف البليهد وكيل الهيئة للشؤون القانونية والتنفيذ، أحمد الراجح وكيل الهيئة للموارد المؤسسية، وخالد الحمود وكيل الهيئة للشؤون الاستراتيجية والدولية، وعدد من منسوبي الهيئة.

ومثل وفد الغرفة أحمد الراجحي رئيس مجلس الغرفة في مقر الهيئة الرئيس، وعدد من أعضاء لجنة الأوراق المالية والاستثمار في الغرفة، وجرى خلال اللقاء طرح بعض المواضيع المتعلقة بتطوير السوق المالية من قبل الغرفة التجارية الصناعية في الرياض. 

وقد أكد نائب الرئيس إن الهيئة حريصة على الأخذ بالمقترحات التطويرية من الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص، وينعكس ذلك في أن الهيئة تطرح جميع لوائحها التنفيذية لاستطلاع العموم قبل اعتمادها.

كما أكد نائب رئيس هيئة السوق المالية الرئيس أن أبواب الهيئة مفتوحة للقطاع الخاص لتقديم مقترحاتهم بما ينعكس بشكل عام على الاقتصاد السعودي وبشكل خاص على السوق المالية باعتبارها عنصرا أساسيا في الاقتصاد الوطني.

وقال القويز إن حرص الهيئة على التواصل مع القطاع الخاص والأخذ بمرئياتهم يتسق مع (رؤية المملكة العربية السعودية 2030) الذي يلعب فيها القطاع الخاص دورا رئيسيا، وكذلك هيئة السوق المالية عبر محور الرؤية (نحو قوة اقتصادية رائدة). وفي نهاية اللقاء، قدم نائب الرئيس في درعا تذكاريا لرئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بمناسبة هذه الزيارة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد