الأربعاء, 19 مايو 2021

“الرياض المالية”: مؤشر الأسهم سيشهد مزيد من الارتفاع على اثر الزخم الحاصل.. وهذه نقطة مقاومة رئيسية

كشفت “الرياض المالية” عن توقعاتها بأن يشهد سوق الأسهم السعودية “تداول” المزيد من الارتفاع على إثر الزخم الحاصل، مشيرةً الى أنه استمر في صعوده ليسجل مستويات أعلى من الجلسة السابقة، منوهةً الى أنه مازالت المؤشرات الفنية تحوم في مناطق المبالغة في الشراء، وأن احتمالية تصحيحه في ازدياد كونه في مناطق المبالغة بالشراء. 

اقرأ أيضا

ووفقاً للرياض المالية فان المؤشر العام يتجه نحو منطقة مقاومة رئيسية ما بين 6700 – 6870 نقطة، وأبقت على توصيتها بإتباع الحذر في الوقت الراهن، مبينةً أن  مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 6560 – 6635 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6700 – 6815 نقطة.

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أن المؤشر العام واصل صعوده وأغلق على ارتفاع قدره 135 نقطة، أي بنسبة 2.1%، ليصل إلى 6663 نقطة. 

وتراجعت أحجام التداول بنسبة 9 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 390 مليون سهم، في حين تحسن معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 14.2 إلى 14.5.

واضافت أن المؤشر العام اتبع إغلاقات الأسواق الأمريكية، حيث أغلق مؤشر داو جونز عند مستويات قياسية، مشيرةً الى أن قطاع النشر والاعلام كان أكبر الرابحين %بنسبة 9.6%، يليه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بنسبة 3.6% ، وارتفع كلا من قطاع المصارف والخدمات المالية و قطاع الصناعات البتروكيماوية بنسبة 2.2 %و 1.1 %على التوالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد