الإثنين, 17 مايو 2021

  يقام بالتعاون مع البنك الدولي في الرياض 6 ديسمبر المقبل

 هيئة السوق المالية: مؤتمر الصكوك يناقش دور أسواق الدين في النمو الاقتصادي 

يناقش مؤتمر الصكوك الذي تنظمه هيئة السوق المالية بالتعاون مع البنك الدولي تحت عنوان (سوق الصكوك – التحديات والفرص) الذي يقام في السابع من ربيع الأول المقبل الموافق السادس من ديسمبر 2016م، دور أسواق أدوات الدين في دعم النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى عدة محاور من خلال خمس جلسات يشارك فيها مسؤولين حكوميين وممثلين عن البنك الدولي والقطاع الخاص والاقتصاديين والماليين والشركاء في السوق المالية.

اقرأ أيضا

وتناقش جلسات المؤتمر: مقومات أسواق الصكوك، ديناميكيات أسواق الصكوك، كيفية خلق بيئة فعالة لسوق الصكوك، المسائل التنظيمية والحوكمة في سوق الصكوك، ودور أسواق الدين في النمو الاقتصادي.

وأوضحت هيئة السوق المالية أن المؤتمر يأتي تحقيقاً لأهدافها الاستراتيجية التي تتضمن تعميق السوق المالية والتشجيع على إصدار أدوات الدين، بالإضافة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية للمملكة ضمن رؤية 2030.

وتعمل الهيئة جاهدة لتطوير سوق أدوات الدين في المملكة نظراً إلى أهميته للاقتصاد الوطني، وكونه رديفاً رئيساً لدعم تمويل مشاريع التنمية. ولما كان ازدهار وتفعيل سوق أدوات الدين يعتمد على مجموعة من العناصر ومقومات النجاح المرتبطة بالهيئة وأطراف خارجية، فإن ذلك يتطلب التنسيق مع هذه الجهات وتوافق الرأي بين الهيئة وتلك الجهات حول أهمية سوق الصكوك وأدوات الدين مستقبلاً كمصدر تمويل رئيس رديف للمصارف التجارية. وبناءً على ذلك، تعمل الهيئة على تطوير توجه استراتيجي موحد بشأن مستقبل سوق أدوات الدين يترتب عليه توافق السياسات العامة لدى صانعي القرار وقيام كل جهة بدورها في ما يتعلق بمكونات وعناصر تطور السوق التي من اختصاصها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد