الثلاثاء, 11 مايو 2021

انطلاق أعمال اللقاء التشاوري لوزراء التجارة في دول الخليج 

القصبي: نخطط لرفع مستوى الاقتصاد الخليجي وايصاله لمكانة متقدمة عالمياً

إنطلقت مساء أمس الاثنين في الرياض  أعمال اللقاء التشاوري الدوري لوزراء التجارة بدول مجلس التعاون وممثلي القطاع الخاص بدول المجلس ، وذلك تحضيراً للاجتماع الـ(54) للجنة التعاون التجاري لوزراء التجارة لدول مجلس التعاون، والاجتماع (24) لمجلس إدارة هيئة التقييس الخليجية، الذي سيعقد يوم غد الثلاثاء 15 صفر 1438هـ في مدينة الرياض.

اقرأ أيضا

افتتح اللقاء بكلمة لوزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي رحب فيها بوزراء التجارة في دول مجلس التعاون  ورئيس مجلس اتحاد الغرف التجارية الخليجية ورؤساء الغرف التجارية بدول المجلس.
وشدد القصبي على أهمية تعزيز التعاون بين الدول الاعضاء في كل ما من شأنه تطوير قطاع التجارة الخليجي، مشيرا الى الرغبة الجادة في مواجهة التحديات التي تواجه قطاع التجارة والاستثمار في الدول الاعضاء  ولدينا الرغبة الصادقة للتطوير المستمر بهدف رفع مستوى الاقتصاد الخليجي وايصاله لمكانة متقدمة على المستوى العالمي.

وختم الوزير كلمته بدعوة المجتمعين لتقديم أفكار بناءه تساهم في تطور منظومة التجارة والاستثمار في دول المجلس بمايعود بالفائده على الجميع.

تلا ذلك كلمة لنائب الامين العام لدول مجلس التعاون، للشؤون الاجتماعية والاقتصادية عبدالله بن جمعه الشبلي  طرح خلالها النقاط التي سيتم التشاور حولها والمتعلقة بتسهيل التبادل التجاري ونقل البضائع بين دول المجلس من خلال تبسيط الاجراءت في المنافذ الحدودية. ومقترح لإنشاء شركة خليجية متخصصة في النقل البحري، وتوحيد اجراءت فتح فروع للشركات في الدول الأعضاء، واعتماد أفضلية المنتج الخليجي، بالاضافة لما يستجد خلال الجلسة التشاورية من أفكار ومقترحات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد