الأحد, 16 مايو 2021

مسك الخيرية توقع مذكرة تفاهم مع “سيمنس” لتعزيز مهارات الشباب في التقنية

وقعت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية” اليوم مذكرة تفاهم مع شركة “سيمنس” الألمانية، في مجال إعداد المواهب الشابة الوطنية في مجال التقنيات الحديثة، وتوسيع دائرة المجتمع التقني في المملكة، وذلك على هامش منتدى مسك العالمي الذي بدأت أعماله اليوم في فندق الفورسيزونز بالرياض.

اقرأ أيضا

وتهدف المذكرة إلى تطوير الأجيال الوطنية المقبلة من قادة الأعمال والخبراء الرقميين، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، ويعزز إسهام الشباب في المجتمع، وتطوير قدراتهم.
وأعرب الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية بدر العساكر، في تصريح صحفي عقب توقيع المذكرة عن تفاؤله بتعاون المؤسسة مع شركة “سيمنس” المتخصصة عالميًا في قطاع المعدات الكهربائية، وتقنية المعلومات والاتصالات، مشيرًا إلى أن تقنية المعلومات تعد عاملاً رئيسًا في التنمية المستدامة في المملكة.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية تشهد حراكًا تنمويًا متواصلاً، وتولي أهمية بالغة لصقل قدرات المواهب الشابة في المجالات كافة، لاسيما في مجال التقنية الذي يلعب دورًا مهما، مؤكدا أهمية توقيع المذكرة مع شركة سيمنس في إطار إمكانية بناء القدرات التقنية والبنية التحتية المساندة لها من خلال التعاون مع أفضل مزودي الخدمة.

من جهته عبر الرئيس التنفيذي لشركة “سيمنس” الألمانية جو كايسر عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة مسك الخيرية، مبينا أنها من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية البشرية.

ومن المقرر أن تشارك شركة “سيمنس” الألمانية في المسابقة الإبداعية “هاكثون مسك” الذي تنظمه مؤسسة “مسك الخيرية” خلال الفترة من 25 -27 نوفمبر الجاري وتستمر يومين مابين الرياض ولندن بمشاركة 400 مخترع ورائد أعمال من المملكة وبريطانيا يلتقون عبر النقل التلفزيوني المباشر للخروج بابتكار تقني يسهم في تطوير الخدمات الطبية ومستوى الرعاية الصحية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد