الإثنين, 17 مايو 2021

“مسك الخيرية” تتعاون مع “بلومبيرغ” بإطلاق برامج في الأعمال والإعلام

وقّعت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية” اليوم على هامش أعمال منتدى مسك العالمي في الرياض، مذكرة تفاهم مع شركة “بلومبيرغ” الأمريكية المتخصصة في مجال الأعمال، بهدف إطلاق مجموعة من المبادرات المشتركة لإيجاد برامج تدريبية وتأهيلية في مجالات المال والأعمال والإعلام الاقتصادي.

اقرأ أيضا

وسيسهم التعاون المشترك بين الطرفين إلى تطوير وتصميم برامج تعليمية وتدريبية في مجالات الأعمال والاقتصاد والمالية والإعلام، ما يسهم في تنمية المهارات والمعارف للإعلاميين والعاملين في القطاع المالي في المملكة.

وقال الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية بدر العساكر: إن “مسك” تولي أهمية بالغة في تطوير المواهب الشابة لمساهمتها في تنفيذ البرامج الطموحة لمواصلة النمو الاقتصادي وفق رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تتطلب ضمان تلقى أبناء وبنات المملكة التدريب الأفضل في العالم.

وأضاف أن مبادرة “بلومبيرغ” تتيح للمتدرب الاستفادة من نظام تدريبي متميز يوفر المعرفة والخبرة العملية في بيئة عمل صنفت كأفضل البيئات الرائدة في مجال المعلومات المالية وتحليل البيانات والإعلام”.
وأفاد مدير قطاعات الصناعة لشركة بلومبيرغ الأمريكية جوشوا ستنير من جانبه، أن توقيع مذكرة التفاهم مع “مسك الخيرية” يعكس مدى التزام الشركة نحو نشر المعرفة في المجالات المالية في المملكة ودول منطقة الشرق الأوسط وبلدان العالم، إيماناً منها بأن التعليم في مجال الأعمال والأسواق المالية يسهم في تعزيز النمو والتعاون.

وتشمل مذكرة التفاهم المشتركة أربعة مشروعات رئيسة سيتم تطويرها من قبل الطرفين، في مقدمتها تطوير برنامج تدريبي خاص لتنمية مهارات الإعلاميين السعوديين في الأسواق المالية للشرق الأوسط وتحليل البيانات، وتعزيز قدراتهم على استخدام صحافة البيانات المعتمدة على شفافية الأرقام والإحصائيات الاقتصادية.

ويستهدف المشروع الثاني تصميم برنامج تدريبي واسع النطاق لتدريب وتأهيل الطلبة السعوديين والشركات على كتابة التقارير المالية وتحليل مؤشرات الاقتصاد والعملات وصناديق الدخل الثابت وتداول الأسهم من خلال الاستفادة من قاعدة بيانات “بلومبيرغ” للأخبار والتحليلات المالية.

ويتيح المشروعان الثالث والرابع الفرصة للشباب بعد تخرجهم بأن يتدربوا في منشآت “بلومبيرغ” الأمريكية للإسهام في إعداد جيل من المهنيين في مجال المال والاقتصاد وروّاد الأعمال، إلى جانب التعاون المشترك بين مؤسسة “مسك الخيرية” وشركة “بلومبيرغ بيتا”-مدعومة من الشركة الأم – من أجل تبادل أفضل الممارسات في تحديد الفرص الاستثمارية ذات العوائد المالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد