الأحد, 16 مايو 2021

مسك الخيرية” توقع مذكرة تفاهم مع “STC” لتأسيس منصة تعليمية تفاعلية للشباب

شهد منتدى مسك العالمي الذي انطلقت فعالياته اليوم في الرياض توقيع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية” مذكرة تعاون مع شركة الاتصالات السعودية “STC”،وذلك ضمن مبادرات الابتكارية لدعم وتعزيز القدرات الشبابية، لبحث تأسيس برامج تدريبية ومنصة تعليمية تفاعلية تركز على تطوير المهارات التقنية والإعلامية والثقافية للنشء السعودي في مختلف مجالات المعرفة.
وتتضمن المذكرة تطوير ومساندة الجهود التي تهدف إلى تأسيس مجتمع تقني فعال في المجالات كافة، إضافة إلى رعاية الفعاليات والمؤتمرات التعليمية والإعلامية والثقافية والتقنية، وتمكين الشباب السعوديين من الحصول على أدوات التدريب بأحدث ما توصلت إليه التقنية.

اقرأ أيضا

وتهدف “مسك الخيرية” من مذكرة التفاهم تمكين النشء السعودي من البنين والبنات من الحصول على تدريبٍ عالٍ في مجالات التقنية، وتوفير الفرص للمواطنين للمشاركة في تعزيز الاقتصاد والابتكار الرقمي في مجال الإعلام، بما يسهم في تنمية مجتمع تعليمي وتقني وإعلامي وثقافي، ويتيح إمكانية أكبر لمشاركتهم في تحقيق أهداف “رؤية السعودية 2030”.
وتسعى شركة الاتصالات السعودية عبر هذه المذكرة إلى الإسهام في تبني مبادرات وبرامج تدعم التنمية المستدامة في المجالات الأكثر أهمية في المجتمع، كالتعليم والصحة والبطالة والأمن والسلامة، مع المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية فيها، وتعزيز نمو الاقتصاد الوطني عبر الاهتمام بتبني اقتصاد المعرفة.

مما يذكر أن مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” مؤسسة غير ربحية، تكرس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب والشابات السعوديين، ودفع التقدم في الجوانب التعليمية والثقافية والإعلامية في السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد