الجمعة, 7 مايو 2021

مسك الخيرية” و”سيسكو” يتعاونان في تمكين الشباب بمجال الريادة التقنية

وقعت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” وشركة “سيسكو” سيستمز الأمريكية، مذكرة تفاهم لإعداد قيادات شابة تمتلك مهارات ريادية وتقنية بما يتناسب مع التوجهات المستقبلية واحتياجات سوق العمل.

اقرأ أيضا

وتضع مذكرة التفاهم إطاراً لخطة العمل بين الطرفين لتمكين المواهب الشابة السعودية بالأدوات المناسبة في مجالات الثقافة والتقنية والأعلام والمعرفة، التي من شأنها إطلاق جيل من قادة الوطن بما ينسجم مع جهود وبرامج رؤية المملكة 2030م وتحويلها إلى واقع ملموس.

وعقب توقيع المذكرة قال الأمين العام لمؤسسة “مسك الخيرية” بدر العساكر أن المؤسسة تسعى من خلال جهودها ومبادراتها إلى تعزيز المواهب الشبابية وتمكينهم من أجل إقامة مشروعات ريادية تشكل مستقبلاً للاقتصاد الرقمي في المملكة، مؤكداً أن هذا لا يعني فقط تنمية مجموعة من المهارات، ولكن توفير بيئة تسمح لهم بالنمو والارتقاء في مجالهم.
وأضاف أن المبادرة تعد ذات أهمية لدى المؤسسة لما تتيح للمواهب الشابة تطوير معارفهم في التقنية الرقمية ومساعدتهم في كل مرحلة من مراحل مسيرتهم المهنية بدءاً من تدريبهم وتنمية مهارتهم وصولاً إلى رعاية مسابقات إبداعية داعمة لهم في هذا المجال.

وأوضح المدير العام لشركة سيسكو السعودية عبدالله السواحه من جهته أن المملكة تشهد مرحلة تحول هامة، وسيكون الشباب الفئة المستهدفة لقيادة تلك المرحلة الانتقالية في ضوء تنامي أهمية الاقتصاد الرقمي، مؤكداً أن هذه الشراكة الثنائية ستوفر بيئة محفزة ودينامكية للشباب لكي يبتكر ويبدع في إقامة المشروعات الناشئة.

وأشار إلى أن الجانبين يعملان معاً على تبادل مهارات القيادة التقنية والخبرات والتجارب الناجحة بهدف تطوير رأس المال الفكري وإطلاق القدرات الكامنة لدى الشعب السعودي”.

ووفقاً للمذكرة ستركز جهود الطرفين على دعم الشباب السعودي لقيادة قطاع الاقتصاد الرقمي من خلال إعداد القوى العاملة وتنمية مهاراتهم التي تفي باحتياجات سوق العمل المستقبلية، إلى جانب تطوير البرامج التعليمية والتدريبية الأخرى وستصبح منصة لتبادل المعارف والخبرات في حقول التقنية وريادة الأعمال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد