الجمعة, 14 مايو 2021

 مصادر: توجه لإطلاق جائزة سنوية لأفضل بيئات العمل بالسوق المالية 

كشفت مصادر مطلعة، عن توجه هيئة السوق المالية، لإطلاق جائزة سنوية لأفضل بيئات العمل بالسوق المالية، في خطوة تستهدف دعم وتطوير الأشخاص المرخص لهم، وتنمية الكوادر البشرية في قطاع السوق المالية، حيث ترى الهيئة إن تطور السوق يعتمد على تطور المتعاملين فيها وقدراتهم، وخاصة مقدمو خدمات الأوراق المالية.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “الجزيرة” أكدت «المصادر» أن الهيئة تسعى لترسيخ مبدأ «النمذجة» لتقتدي المؤسسات بقريناتها التي تلتزم بترسيخ العمل المؤسسي في إدارة أعمالهم، ولإشعال روح التنافس بين المؤسسات والأشخاص المرخص لهم لتعزيز الإجراءات الرقابية ومستوى الكفاية المالية.

واضافت: هذه الخطوة تأتي في ظل جهود هيئة السوق المالية لتطوير عمل الأشخاص المرخص لهم من خلال إيجاد بيئة تنافسية عادلة، وإدراكا منها لأهمية رأس المال البشري في تنمية وتطوير قطاع الأوراق المالية، وهي احدى المبادرات التطويرية التي تعنى برفع المستوى المعرفي والمهني للعاملين لدى الأشخاص المرخص لهم وزيادة جاذبية قطاع الأوراق المالية للباحثين عن العمل.

وترى هيئة السوق المالية، إن مكافأة الأشخاص المرخص لهم الذين بذلوا جهودا مميزة لترسيخ العمل المؤسسي في إدارة أعمالهم من خلال الالتزام بمعايير مؤشر أفضل بيئة عمل يعد عاملا مهما في إيجاد بيئة تنافسية بينهم لرفع قدرتهم على استقطاب الكفاءات البشرية المؤهلة، وزيادة جاذبية قطاع الأوراق المالية للباحثين عن عمل.

ووفقا «للمصادر» ستشجع هيئة السوق المالية جهات مستقلة تتولى تنظيم الجائزة السنوية لتكريم أفضل بيئات العمل بالسوق المالية، وتأمين الجهات الراعية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد