الثلاثاء, 11 مايو 2021

صندوق الرياض ريت يتكبد 2.46 مليون خسائر في 6 أشهر.. بسبب أتعاب ادارة الصندوق

كشفت القوائم المالية التي أعلن عنها صندوق الرياض ريت صباح اليوم عن تسجيل 2.46 مليون ريال خسائر بنهاية الستة أشهر الثانية من العام 2015.

اقرأ أيضا

وبحسب القوائم المالية فان ايرادات الصندوق تأتي من صافي ربح الاستثمارات المقتناة للمتاجرة اضافة الى الايجارات، وبلغت اجمالي الايرادات 3.92 مليون ريال، في الوقت الذي بلغت المصروفات 6.38 مليون ريال ، منها 4.28 مليون اتعاب ادارة للصندوق.

وتتكون المحفظة الاستثمارية العقارية لدى الصندوق من المركز المتميز، الرياض؛ مركز الازدهار ، الرياض؛ برج الفرسان، الرياض؛ برج أسكــوت التحلية، جدة؛ أبراج أنسام الشاطئ، الدمام: برج أسكوت الكورنــيــش (تحت التطوير)، الخبر. ادارة الاملاك العقارية: شركة طاية العقارية (برج الفرسان) شركة شركاء الثقة العقارية (أبراج أنسام الشاطئ) شركة ايراد الرياض للاستثمار والتطوير العقاري ( المركز المتميز ومركز الازدهار)

وصندوق الرياض ريت هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية. ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة من هيئة السوق المالية. إن الصندوق مدرج في السوق المالية السعودي وسيتم التداول في وحداته بما يتماشى مع الأنظمة واللوائح ذات الصلة. حجم الصندوق هو (500,000,000) خمسمائة مليون ريـال ، ومدته (99) تسعه وتسعون عاماً قابلة للتمديد حسبما يراه مدير الصندوق مناسباً بعد موافقة هيئة السوق المالية.

وتمثل الأهداف الاستثمارية والاستراتيجية الهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو توفير دخل جاري لمالكي الوحدات وذلك من خلال الاستثمار في أصول عقارية مُدِرة للدخل متواجدة بشكل رئيسي في المملكة العربية السعودية. يستهدف مدير الصندوق توزيع أرباح نقدية سنوية على مالكي الوحدات لا تقل عن 90٪ من صافي أرباح الصندوق، ومن المستهدف أن تتزايد مبالغ الأرباح السنوية الموزعة خلال مدة صندوق مع ازدياد عدد العقارات المدرة للدخل المملوكة للصندوق. المدير تتم إدارة الصندوق من قبل الرياض المالية، وهي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة مسجلة بموجب سجل التجاري رقم 1010239234، كما أنها شخص مرخص له من قبل هيئة السوق المالية بترخيص رقم (37-07070) للقيام بأعمال الاستثمار والخدمات المالية. الرياض المالية هي الذراع الاستثماري لبنك الرياض ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض، وتقدم لعملائها مجموعة واسعة من الخدمات والحلول المالية بما في ذلك الاستشارات المالية والترتيب والحفظ، والتعامل وإدارة الأصول. سياسة استثمار الرياض ريــت: يسعى صندوق الرياض ريـت إلى تملك وإدارة محفظة عقارية ذات مستويات إشغال مستقرة وتشغل مواقع استراتيجية في المناطق التجارية الرئيسية تمكنها من الاستفادة من المكانة التنافسية التي تتمتع بها هذه المناطق. الاشتراك الصندوق هو صندوق استثماري عقاري مقفل برأس مال 500,000,000 ريال سعودي مقسم الى 50,000,000 وحدة وقيمة 10 ريال سعودي لكل وحدة

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد