الأربعاء, 12 مايو 2021

 ارتفاع اليورو من أدنى مستوى في 11 شهرا أمام الدولار

ارتفع اليورو من أدنى مستوى في 11 شهرا أمام الدولار الذي سجل انخفاضا واسع النطاق يوم الاثنين من تلقي العملة الأوروبية الموحدة دعما من التطورات السياسية التي يرى البعض أنها جعلت انتخابات العام القادم في فرنسا وألمانيا أقل ضبابية.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” استُبعد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي من سباق الانتخابات الرئاسية مطلع الأسبوع ليترك المنافسة على الترشح عن حزب الجمهوريين في الانتخابات التي ستجرى في مايو أيار لرئيسي الوزراء السابقين فرانسوا فيون وآلان جوبيه.

وفي ألمانيا يرى خبراء أن إعلان المستشارة أنجيلا ميركل نيتها الترشح لفترة رابعة أمر إيجابي لليورو على الرغم من أن ذلك الإعلان كان متوقعا.

وقفز اليورو 0.5 بالمئة إلى 1.0645 دولار بعدما سجل أعلى مستوى في سنوات منذ ديسمبر كانون الأول 2015 يوم الجمعة الماضي.

وقفز الدولار أكثر من ثلاثة بالمئة منذ فوز الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر مع مراهنة المستثمرين على أن إدارة ترامب ستتبنى سياسات مالية توسعية ستؤدي إلى ارتفاع التضخم. ويتوقع معظم المتعاملين في السوق أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية يومي 13 و14 ديسمبر كانون الأول.

وأمام الين سجل الدولار أعلى مستوى في ستة أشهر عند 111.190 ين قبل أن يتراجع إلى 110.70 ين بانخفاض نسبته 0.2 بالمئة خلال يوم الاثنين.

وهبط الجنيه الاسترليني أمام اليورو منهيا مكاسب استمرت ثلاثة أسابيع أمام العملة الأوروبية الموحدة مع ترقب الأسواق لبيان ميزانية الخريف من الحكومة البريطانية والذي سيصدر يوم الأربعاء.

وسجل الجنيه الاسترليني مستوى أقل من الإغلاق السابق أمام الدولار عند ما يزيد بقليل عن أقل مستوى في أسبوعين والذي سجله يوم الجمعة لكن فوق نطاق 1.21-1.22 الذي جرى تداوله عنده معظم الفترات في أكتوبر تشرين الأول.

وجرى تداول الاسترليني بانخفاض بلغ نحو 0.7 بالمئة عند 86.30 بنس لليورو مقارنة مع أعلى مستوى في شهرين سجله يوم الجمعة عندما بلغ 85.26 بنس. ومقابل العملة الأمريكية انخفضت العملة البريطانية 0.2 بالمئة إلى 1.2317 دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد