السبت, 27 فبراير 2021

الخطوط الحديدية: رقم قياسي جديد في نقل الركاب السبت الماضي

أظهرت البيانات الإحصائية الأولية للخطوط الحديدية أن المؤسسة نقلت يوم السبت 19 الماضي عدد (5.632) راكباً متجاوزةً رقمها السابق والمسجل خلال إجازة عيد الأضحى لعام 1434 هـ والبالغ 5.589 راكب وتحديداً في 20 أكتوبر 2013م.

اقرأ أيضا

وأوضحت الخطوط الحديدية أن يوم السبت الماضي الذي صادف آخر أيام إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول قد شهد كثافة تشغيلية كبيرة؛ حيث تم تشغيل (37) رحلة قطار ركاب بين محطاتها الرئيسة الثلاث في كل من الرياض والدمام والهفوف.

وأضافت الخطوط الحديدية أنه أثناء هذه الإجازة قد تم تشغيل (16) رحلة قطار ركاب بين محطتي الرياض والدمام منها (4) رحلات إضافية، وتشغيل (11) رحلة بين محطتي الدمام والهفوف، وتشغيل (10) رحلات بين محطتي الرياض والهفوف.

يذكر أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية قامت خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول لهذا العام 2016م من تشغيل (22) رحلة قطار ركاب إضافية، ووفَّرت من خلال تشغيل هذا العدد من الرحلات الإضافية أكثر من (6) آلاف مقعد إضافي.

 

ذات صلة

التعليقات 1

  1. عبدالاله says:

    ممتاز جداً
    رغم قرب المسافه بين تلك المدن ورغم سهوله التنقل بينها ورغم جوده وتعدد الطرق الا ان القطار اثبت جاذبيته وشعبيته وارتفاع السلامه وزياده الطلب عليه لذا على وزاره النقل والخطوط الحديدية وشركه سار البدء الفوري وعدم التأخير في تنفيذ الجسر البري بين الرياض وجده وأي تاخير يعني خسائره بشريه بسبب الحوادث كذالك خسائر في استهلاك الطاقه وتلوث الأجواء وغيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد