السبت, 15 مايو 2021

“آركابيتا” تستحوذ على إستثمارات بـ 200 مليون دولار في قطاع دور المسنين بأمريكا

أعلنت اليوم شركة الاستثمارات العالمية آركابيتا، عن استحواذها على محفظة مؤلفة من ثلاثة مجمعات دور مسنين تتوزع ضمن محيط العاصمة الأمريكية واشنطن ومدينة أتلانتا بولاية جورجيا، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 110 مليون دولار أمريكي. وسوف تدير هذه المجمعات شركة زميلة لشركة آربور The Arbor Company، متخصصة في إدارة مجمعات دور المسنين وتملك خبرة واسعة في هذا القطاع. وتأتي هذه الصفقة بعد استحواذ آركابيتا في وقت سابق من هذه السنة على ثلاثة مجمعات دور مسنين بولاية كولورادو الأمريكية في صفقة بقيمة 87 مليون دولار أمريكي، لتصبح بذلك القيمة الإجمالية لاستثمارات آركابيتا في هذا القطاع في الولايات المتحدة حوالي 200 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضا

يشكل قطاع دور المسنين أولوية استراتيجية لآركابيتا بالنظر إلى ما يتيحه من فرص لتحقيق عوائد مجزية على الاستثمار على المدى الطويل. كما أن فريق إدارة آركابيتا يملك خبرات واسعة في الاستثمار في قطاع دور المسنين، وقد سبقت له الاستحواذ على سلسلة من الاستثمارات في دور المسنين في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وإدارتها والتخارج منها بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 1.7 مليار دولار أمريكي.

وقد أصبحت محفظة يو أس سينيور ليفنغ تتألف حاليًا من ستة مجمعات لدور المسنين والعجزة ورعاية المصابين بضعف الذاكرة، تضم 506 وحدات، في المناطق العمرانية المحيطة بالعاصمة الأمريكية واشنطن ومدينة أتلانتا بولاية جورجيا ومدينتي دنفر وكولورادو سبرنغز بولاية كولورادو، في ضواحي مدن كبرى مزدهرة اقتصاديًا في الولايات المتحدة.

وقال عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لآركابيتا “إننا نرى الكثير من الفرص في هذا القطاع، كما أن فريق إدراتنا يملك خبرات واسعة في الاستثمار في مجمعات دور المسنين، وقد سبقت له إدارة خمس محافظ دور مسنين تتألف من أكثر 74 مجمعًا، في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، والتخارج منها محققًا عوائدًا داخلية ونقدية مجزية للمستثمرين، ونحن اليوم نتطلع بتفاؤل كبير للفرص المتاحة من خلال هذا الاستثمار وللعمل مع شركة آربور المعروفة بإنجازاتها وسمعتها الممتازة في مختلف مجالات إدارة دور المسنين في الولايات المتحدة”.

كما صرح مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار في آركابيتا “إن شريحة المسنين السكانية هي الأسرع نموًا في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يتضاعف حجم الفئة العمرية فوق 65 سنة بحلول العام 2050، بينما لا تزال الكمية المعروضة من دور المسنين محدودة في بعض الأسواق الفرعية. كما أن الاستثمارات العقارية في قطاع دور المسنين عمومًا قد تفوقت في أدائها حتى اليوم على شريحة مجمعات الأسر المتعددة والعقارات المكتبية والتجارية، وجاء اختيار آركابيتا لشركة آربور المتخصصة في إدارة مجمعات دور المسنين ومقرها أتلانتا بولاية جورجيا للإشراف على هذه العقارات والاستفادة من خبراتها الواسعة التي تمتد أكثر من 30 سنة في مناطق شرق وجنوب شرق الولايات المتحدة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد