الثلاثاء, 11 مايو 2021

“الإسكان” تصرف مستحقات المطورين العقاريين على 6 دفعات

كشفت مصادر مطلعة عن إجراءات صرف مستحقات المطورين العقاريين حيث تقوم وزارة الإسكان بإعداد قوائم خاصة بكل مستفيدي القروض السكنية والمطورين الذين وقعوا اتفاقيات تطوير عقاري معهم، وإصدار قرار وزاري بشأنها على أن تستوفي الوزارة توقيعات المستفيدين والمطورين معا على نموذج عقد الدعم السكني وكذلك إجراءات تحويل الراتب من قبل المستفيدين «الموظفين».

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “المدينة” أكدت الألية على أن تتولى الوزارة صرف قروض المستفيدين لحساب كل مطور في حدود إجمالي قيمة القروض المستحقة له، ويكون السداد على 6 دفعات وفقا لبعض الضوابط والاشتراطات.

وأوضحت المصادر أن متطلبات صرف الدفعة الأولى يأتي بعد استيفاء توقيعات عقد الدعم السكني وصدور أمر صرف من الوزارة لصرف الدفعة الأولى لحساب المطور المحدد في عقد الدعم السكني.

وقالت إن صرف باقي الدفعات سيكون حسب طلب المطور من الوزارة في ضوء المتبقي من مستحقاته بعد التحقق ميدانيا من نسب الإنجاز، كما تتولى تسجيل واقعة الصرف في منظومة إسكان من خلال شركة العلم لأمن المعلومات التي ستحدد أولوية طلبات السكن.

وتتولى الوزارة تحصيل أقساط القروض من المستفيدين بواقع (25%) من دخل المستفيد وبحسب ما ينص عليه عقد قرض الدعم السكني. 

وبينت المصادر أن وزارة الإسكان ستقوم بعد مضي 5 سنوات من تاريخ إقرار آلية إجراءات صرف مستحقات المطورين العقارين بإجراء تقويم لها ورصد الإيجابيات وكيفية تعظميها والسلبيات وكيفية تلافيها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد