السبت, 15 مايو 2021

    بنك إنفستكورب يستحوذ على حصة من مختبرات البرج الطبية” السعودية

استحوذ بنك إنفستكورب المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في توفير الاستثمارات البديلة وإدارتها بمختلف منتجاتها عبر مكتبه في السعودية على  حصة في سلسلة ” مختبرات البرج الطبية” السعودية الخاصة التي تعمل في مختلف دول الخليج.

اقرأ أيضا

رغم أن “إنفستكورب” لم يكشف عن حجم وقيمة صفقة الإستحواذ، إلا أنه نقلاً عن “رويترز”، ووفقاً لمصادر مقربة، فقد تجاوزت قيمة هذه الصفقة ال 100  مليون دولار أمريكي، وبنسبة مخاطرة تراوحت بين 30-40%.

 تأسست “مختبرات البرج” في عام ١٩٩٩ في مدينة جدة، وتمتلك اليوم ٥٣ مختبراً منتشرة في ثمانية دول بمنطقة الخليج العربي وأفريقيا، وتحتل مكانة رائدة في السعودية. ويعمل لديها أكثر من ٩٠٠ موظف، وتقدم مجموعة واسعة من الفحوصات المخبرية الطبية الروتينية والتخصصية للمستشفيات والعيادات والشركات والأفراد. كما تشتهر “مختبرات البرج” بالتزامها الدائم بأعلى معايير الجودة والتميز مما منحها سمعة قوية، وثقة كبيرة تحظى بهما علامتها التجارية.

وتعليقاً على هذا الاستثمار، قال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك في “إنفستكورب”: “يعكس استثمارنا في ’مختبرات البرج‘ التزامنا المستمر بدعم الشركات الإقليمية الطموحة التي تتطلع للنمو والتوسع، ويسعدنا الانضمام إلى المساهمين الحاليين في الشركة، ونتطلع للتعاون في سبيل تحقيق طموحات الشركة وتعزيز نموها ومواصلة نجاحها في السوق. وجاء قرارنا بالاستثمار في قطاع الرعاية الصحية السعودي نظراً لآفاق النمو الواعدة التي يتمتع بها هذا القطاع بفضل مجموعة من العوامل من بينها التركيبة السكانية المواتية والتشريعات المرنة إلى جانب الوعي المتزايد بأهمية الحفاظ على الصحة.

من جانبه، قال الدكتور محمد فواز البشري، رئيس مجلس إدارة شركة “مختبرات البرج الطبية”: “نحن سعداء بشراكتنا الجديدة هذه لما تمثله من أهمية كبيرة في دعم مسيرة نمو أعمالنا وتوفير موارد وخبرات إضافية لمواصلة تعزيز علامتنا التجارية وترسيخ مكانتنا في السوق المحلية، إلى جانب دعم قدرتنا على تنفيذ خطط نمونا في منطقة الشرق الأوسط”.
وقال ياسر باجسير، المدير التنفيذي لإنفستكورب في المملكة العربية السعودية: “يتمتع قطاع الرعاية الصحية في المنطقة بآفاق نمو كبيرة في ظل المعطيات الإيجابية التي تبشر بذلك، ما يوفر فرصة مهمة لـ ’مختبرات البرج‘ لمواصلة مسيرة نموها. وسيولي فريق عملنا تركيزاً كبيراً لإيجاد قنوات وفرص نمو جديدة للشركة بالاستفادة من خبرتنا الواسعة في دعم نمو شركات محفظتنا الاستثمارية”.

وعلق الدكتور محمد أمين عطية، المدير العام لشركة “مختبرات البرج الطبية”، قائلاً: “تخطط ’مختبرات البرج‘ لتوسيع شبكتها في المملكة العربية السعودية ومختلف أنحاء المنطقة. ومن شأن هذه الشراكة أن تدعم قدرتنا على ترسيخ أسس أعمالنا وتعزيز مواردنا وتطوير بنيتنا التحتية؛ بما يدعم جهودنا لتحيق نمو مستدام في المستقبل”.

ومن خلال هذا الاستحواذ، تنضم”مختبرات البرج” إلى محفظة الاستثمارات المتنامية التابعة لإنفستكورب وشركائها في المملكة العربية السعودية، والتي كان آخرها الاستثمار في مجموعة “بن داود القابضة”، إحدى العلامات العائلية التجارية في قطاع التجزئة والهايبر ماركت في المملكة، خلال شهر يناير الماضي. وتتضمن الاستثمارات الأخرى التابعة لإنفستكورب وشركائها في السعودية كلاً من شركة “لجام للرياضة”، الشركة المالكة والمشغلة لسلسلة نوادي اللياقة البدنية “فيتنس تايم”؛ وشركة “ذيب”، الرائدة في قطاع تأجير السيارات؛ وشركة “اليسر للمقاولات الصناعية (AYTB)”، المزود الرائد لحلول تعهيد الخدمات الصناعية؛ وشركة “لازوردي” المتخصصة في صناعات المشغولات الذهبية والمجوهرات العصرية والتي تم إدراج أسهمها بنجاح في السوق المالية السعودية “تداول” في يونيو ٢٠١٦؛ وشركة “خدمات منع التآكل إن دي تي (NDT CCS)”، أكبر مزود لخدمات اختبارات صلاحية المعدات الصناعية وجودتها في المملكة العربية السعودية.
 
 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد