السبت, 15 مايو 2021

“الرياض المالية”: STC  خيار آمن و”زين” بداية جديدة و”موبايلي” تعود للربحية 2017.. وهذه توصيتنا للأسهم

 كشفت “الرياض المالية” أن شركة الاتصالات السعودية STC تعد الخيار الاستثماري الأمن في لقطاع الاتصالات بينما تشهد شركة زين بدء مرحلة التحول، مبينةً أن شركة زين نجحت في تنمية حصتها السوقية الا أنها لاتزال تواجه مصاعب بسبب حجم الديون، وعلى الرغم من ذلك، الا أن عملية بيع الأبراج والرخصة الموحدة واحتمالية رفع رأس مال الشركة قد يمثلون الحجر الأساس لعملية التحول.

اقرأ أيضا

وأوصت “الرياض المالية” بشراء سهم شركة الاتصالات السعودية STC وسهم شركة زين محددة السعر المستهدف عند 73 ريال و13 ريال للسهمين على الترتيب، فيما جاءت توصيتها بالحياد لسهم موبايلي وبسعر مستهدف 26 ريال للسهم.

ورجحت “الرياض المالية” أن تحقق شركة الاتصالات السعودية 8.9 مليار ريال أرباح بنهاية العام الجاري، وأن تبلغ خسائر موبايلي 318 مليون ريال، وأن تحقق شركة زين 927 مليون خسائر بنهاية 2016.

وتوقعت “الرياض المالية”عودة شركة موبايلي للربحية في العام القادم، وأن تسجل 101 مليون ريال أرباح في 2017،وبذلك تزيل الشركة أثر تطبيق نظام البصمة بالاضافة إلى إتمام عملية بيع الأبراج والتركيز على اتساع حصتها السوقية في قطاعي الأفراد والأعمال، وأن منح كلا من شركة موبايلي وزين  الرخصة الموحدة مثل طوق النجاة لزين وفرصة العودة لموبايلي للوقوف على قدميها .

وأرجعت “الرياض المالية” السبب في وصفها شركة الاتصالات بالخيار الأمن يعود الى قوة مركزها المالي وتعهدها بتوزيعات ربعية بمقدار 1 ريال للسهم، بالاضافة إلى تركيز الشركة على التوسعات.

وأضافت “الرياض المالية” أنها تؤمن بجاذبية القطاع في ظل التغيرات والتطورات الحاصلة، حيث أن أسس القطاع في مرحلة تحول، متوقعة أن يتم البدء بتقديم خدمات جديدة في الوقت الذي تتأرجح فيه الحصص السوقية للخدمات المقدمة حالياً.
Inline image 1

التقرير هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد