الإثنين, 17 مايو 2021

“ساكو” تستحوذ على شركة “مدسكان” بـ 37 مليون 

أعلنت الشركة السعودية للعدد والأدوات (ساكو) عن إنتهائها أمس من إجراءات الإستحواذ على شركة مدسكان ترمينال المحدودة مقابل مبلغ (37) مليون ريال تم سدادها بالكامل وتم تمويل هذا الاستحواذ عن طريق التمويل الذاتي والتسهيلات الإئتمانية المتوافقة مع الشريعه الإسلامية.

اقرأ أيضا

 وكانت الجمعية العامة للمساهمين المنعقدة بتاريخ 20/04/2016م قد وافقت على الاستحواذ على شركة ميدسكان ترمينال المحدودة بمبلغ (37) مليون ريال.

وتعتبر شركة مدسكان ترمينال هي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة متخصصة في مجال نقل البضائع والأعمال اللوجستية والتخزين ومركزها في المنطقة الشرقية وتتوقع ساكو أن يسهم هذا الاستحواذ في تسهيل عملياتها وتخفيض نفقاتها. 

وجدير بالذكر أن الاستحواذ تم على كامل حصص شركة مدسكان ترمينال المحدودة بمبلغ (37) مليون ريال وذلك بنسبة (99٪) لشركة ساكو و (1٪) للسيد/ سمير محمد عبد العزيز الحميدي (عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي وأحد كبار المساهمين لشركة ساكو) وذلك للحفاظ على الكيان القانوني لشركة ميدسكان على أن يتم نقل نسبة الـ (1%) والمتنازل عنها من قبل السيد/ سمير لصالح شركة ساكو عندما تسمح أنظمة وزارة التجارة بذلك. 

علما بأنه يوجد أطراف ذو علاقة في هذا الإستحواذ حيث أن كل من عضو مجلس الإدارة سموءل بخش والمنتهية عضويته بتاريخ 22/11/2015 م وعضوي مجلس الإدارة السيد ديوان صادق فضل وطلال محمد بخش بصفتهم ممثلين لشركة أبرار العالمية القابضة – أحد كبار مساهمي شركة ساكو- حيث يوجد علاقة لشركة أبرار العالمية القابضة في عملية شراء الحصص وذلك لأن شركة رتاج المتميزة للإستثمار التجاري المحدودة – أحد مالكي شركة مدسكان ترمينال – مملوكة من قبل نفس الشركاء المالكين لشركة أبرار العالمية القابضة كما أنه لم يكن هناك أي شروط تفضيلية في هذا الإستحواذ. وسيظهر الأثر المالي لهذا الاستحواذ على النتائج المالية للربع الرابع من السنة المالية 2016.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد