السبت, 15 مايو 2021

“الرياض المالية”: مؤشر الأسهم عند قمة ويدخل مرحلة المبالغة في الشراء.. ونوصي بالحذر

كشفت “الرياض المالية” أنه على الرغم من تسجيل مؤشر الأسهم السعودية “تداول” لمستويات أعلى من الجلسة السابقة إلا أن التشكيل الناتج وأحجام التداول توحي ببلوغه لقمة، مضيفةً أن ردة الفعل أتت سلبية عند وصوله المستوى الأعلى لنطاق المقاومة عند 6875 نقطة، ودخلت كذلك المؤشرات الفنية إلى مناطق المبالغة في الشراء مجددا.

اقرأ أيضا

من جهة أخرى, أبقت “الرياض المالية” على توصيتها باتباع الحذر في الوقت الراهن في ظل التوقعات بارتفاع حدة التذبذبات، مبينة أن مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 6665 نقطة و 6755 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6845 نقطة و 6935 نقطة.

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أن المؤشرالعام تداول عند مستويات مقاربة لجلسة يوم الأربعاء الماضي وذلك بعد أن سجل أعلى وأدنى مستوياته خلال الساعة الأولى بارتفاع قدره 101 نقطة، أي بنسبة 1.4%، وبانخفاض قدره 41 نقطة، أي بنسبة 0.6 %ليغلق جلسة يوم الخميس على ارتفاع قدره 0.6 نقطة عند مستوى 6797 نقطة. 

وفي المقابل ارتفع المؤشر بمقدار 168 نقطة على مدار الأسبوع، وارتفعت أحجام التداول بنسبة 6%مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ 7 أشهر عند 498 مليون سهم في حين أن معدل ألأسهم المرتفعة إلى المنخفضة قد شهد تراجعاً من 33 إلى 0.5.

وأشارت الى أن المؤشر تخلى عن معظم مكاسبه التي حققها في وقت مبكر من الجلسة في ظل جني المستثمرين للأرباح .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد