الأحد, 16 مايو 2021

خلال استضافة هيئة السوق المالية لاجتماع رؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول الخليج  

لجنة خليجية تناقش مشروع دراسة إستراتيجية وآليات تحقيق تكامل الأسواق المالية 

استضافت هيئة السوق المالية السعودية في الرياض اليوم الأحد الاجتماع السابع للّجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون، وترأس الاجتماع محمد بن عبدالله القويز نائب رئيس مجلس هيئة السوق المالية، إلى جانب مشاركة رؤساء مجالس إدارات الجهات الرقابية على الأسواق المالية في دول المجلس.

اقرأ أيضا

وافتتحت اللجنة أعمالها بكلمة ألقاها محمد القويز مرحباً بالوفود المشاركة في الاجتماع، ومؤكداً أهمية هذا الاجتماع في تعزيز التواصل وتبادل الآراء بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس سعياً إلى تحقيق التكامل بين الأسواق المالية في ظل توجيهات قادة دول مجلس التعاون حفظهم الله.  وأضاف أن ذلك سيتحقق من خلال ما سيُطرح من موضوعات ستُساهم في الوصول إلى التكامل المنشود، وهو ما أكدته رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن تعزيز التكامل بين دول المجلس، ورؤية المملكة العربية السعودية (2030) التي أولت أهمية لاستكمال مسيرة التعاون الخليجي المشترك.

وافتتحت اللجنة أعمالها باستعراض إيجاز عن القرارات الاقتصادية للمجلس الأعلى في دورته السادسة والثلاثين التي تضمنت اعتماد القواعد الموحدة للاستحواذ في الأسواق المالية بدول المجلس والعمل بها بصفة استرشادية لحين الانتهاء من إعداد منظومة القواعد والمبادئ الموحدة لتكامل الأسواق المالية بدول المجلس بشكل كامل والتأكد من مواءمتها وتوافقها مع بعضها البعض. 

كذلك ناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المتعلقة بمجال تكامل الأسواق المالية بدول المجلس، ومن بينها مشروع دراسة إستراتيجية وآليات تحقيق تكامل الأسواق المالية، وتوصيات لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلهم) بدول المجلس بشأن الأسواق المالية، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات والمستجدات في الأسواق المالية للدول الأعضاء.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد