السبت, 8 مايو 2021

عقد اجتماعه الثاني  وناقش أجندة عمله للفترة المقبلة 

مجلس الأعمال السعودي الفرنسي يقيم حفل استقبال للسفير الفرنسي الجديد

أقام مجلس الأعمال السعودي الفرنسي بمجلس الغرف السعودية مؤخراً حفل استقبال لسفير جمهورية فرنسا المعين حديثا لدى المملكة السيد فرانسوا غوييت بحضور نخبة من رجال الأعمال السعوديين وأعضاء السفارة الفرنسية بالرياض.

اقرأ أيضا

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الدكتور محمد علي بن لادن بالسفير الفرنسي الجديد، ونوه بالدور المأمول من السفارة في ظل ما تشهده المملكة من حراك اقتصادي انطلاقا من رؤية المملكة 2030م وبرنامج التحول الوطني وما يفرضه الواقع الاقتصادي العالمي من ضرورة التعاون الوثيق بين المملكة وفرنسا بما يخدم مصلحة البلدين.

من جهته أعرب السفير الفرنسي فرانسوا غوييت عن تقديره لمجلس الأعمال السعودي الفرنسي وحفاوة الترحيب والاستقبال، وقال إن مسارات التعاون بين البلدين تشهد تطورا مضطردا كما تشكل رؤية 2030م وبرنامج التحول الوطني 2020م فرصة غير مسبوقة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار الى أن فرنسا تعتبر ثالث أكبر مستثمر أجنبي في المملكة بحجم استثمارات تصل إلى 15 مليار دولار وهو ما اعتبره مؤشر على أهمية السوق السعودي، ولفت لما تقوم به الشركات الفرنسية العاملة في المملكة من اهتمام بالتدريب ونقل التقنية والتوطين حيث تصل نسبة السعودة فيها لأكثر من 30%.

وأكد استعداد السفارة التام للتعاون في كل ما يخدم مصلحة التعاون الاقتصادي المشترك.

وكان مجلس الأعمال السعودي الفرنسي قد عقد في التوقيت ذاته اجتماعه الثاني والذي ناقش فيه أجندة أعمال المجلس خلال الفترة القادمة والزيارات التي يعتزم القيام بها لفرنسا والموضوعات التي سيتم طرحها خلال اللقاءات المشتركة وعلى رأسها رؤية المملكة 2030م والخصخصة، الإسكان، التدريب والتعليم، السياحة، الموارد المائية والقطاع المصرفي الخاص بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفي ختام اللقاء أقام مجلس الأعمال السعودي الفرنسي حفل غداء على شرف السفير الفرنسي ومرافقيه في مقر مجلس الغرف السعودية.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد