السبت, 8 مايو 2021

صندوق الاستثمارات العامة  يشتري 50 % من مجموعة “أديبتيو” الإماراتية

كشف صندوق الاستثمارات العامة اليوم أنه سيقوم بشراء حصة تتمثل في 50 % من مجموعة “أديبتيو” القابضة المحدودة من المسثمر الإماراتي محمد بن علي بن راشد العبّار، وذلك عن طريق (الشركة السعودية للاسثمارات الغذائية الخليجية) والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

اقرأ أيضا

ويأتي ذلك عقب قيام شركة “أديبتيو” الإماراتية للاستثمار بالاستحواذ على شركة الأغذية الكويتية “أمريكانا” بنحو 67 % ، حيث تعتزم “أديبتيو” بعد ذلك إطلاق عرض شراء الزامي لبقية الأسهم المتبقة في “أمريكانا” والمملوكة من قبل مستثمرين آخرين، وسيحتفظ العبّار بحصة 50 % من المجموعة بجانب صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

يذكر أن الصندوق السيادي السعودي، الذراع الاستثمارية السيادية للمملكة للاستثمارات طويلة الأمد، كان قد أبرم اتفاقية  أوبر وسوفت بنك الياباني لإنشاء أكبر صندوق تكنولوجيا بالعالم بقيمة 100 مليار دولار، كما استثمر مؤخرا 3.5 مليار دولار في شركة أوبر لخدمات التوصيل.

وهذا ما يعكس توجه السعودية إلى تطوير الصندوق السيادي، لتصبح الاستثمارات المصدر الرئيسي للدخل، بدلا من إيرادات النفط، حيث إن الصندوق ينوي ضخ ما يصل إلى 20% من رأسماله في الاستثمارات الأجنبية بحلول 2020 ورفع هذه النسبة إلى 50% عام 2030.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد