الجمعة, 7 مايو 2021

قال إنه سينتهي تنفيذها خلال 5 سنوات

آل إبراهيم لـ “مال”: تنفيذ 146 مشروع للمياه بـ 16 مليار وتوجه لدخول شركات عالمية في القطاع 

كشف لصحيفة “مال” الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم الرئيس التنفيذي المكلف لشركة المياه الوطنية أن الشركة تنفذ 146 مشروع قائم تنتهي خلال الخمس سنوات القادمة تقدر قيمتها بـ 16 مليار ريال، مبيناً  أنه سيتم توقيع اتفاقيات مع شركات عالمية لأنها ستشكل إضافة نوعية في رفع مستوى الخدمات، وتقليل التكاليف للحصول على الماء في الوقت والكمية المناسبة بتكلفة عادلة.

اقرأ أيضا

وأكد آل إبراهيم أن لدى الشركة حجم كبير من المشاريع القادمة بهدف رفع مستوى كفاءة شبكة المياه والصرف الصحي وذلك بالإستثمار في شبكات مياه ومحطة تنقية الصرف الصحي ومحطات التجميع لشبكات الصرف الصحي.

وبيّن أن هناك مشروعين كبيرين لتعزيز المياه في منطقة الرياض بزيادة حوالي مليون متر مكعب إضافية مع خط ناقل رئيسي بالإضافة إلى حجم كبير من محطات الصرف الصحي في جدة والطائف لتنقية المياه وشبكات التجميع مع مشروع لتحسين كفاءة الصرف الصحي وتجميعه، وتقليل كمية الطفوحات والتسربات في الشبكات مع مشاريع أخرى بهدف تحسين العمليات الحالية منها رفع مستوى خدمة العملاء ورفع مستوى خدمة العدادات.

وعن تنقية مياه الصرف الصحي وأساليب المعالجة المتبعة من قبل الشركة قال أن جميع المحطات لديهم هي ثلاثية المستويات من حيث المعالجة ولديهم دراسات لتطويرها إلى رباعية لأغراض صناعية متقدمة حيث أن المحطات القادمة ستتضمن تقنيات جديدة من الممكن أن تخفف من مستوى استهلاك الطاقة.

وعن تخصيص قطاع المياه اعتبر أنّ هذا أمر مرحلي لتحقيق مستوى أفضل من الخدمات مع تحسين البيئة الاستثمارية في المملكة لقطاع المياه مع تنوع في الخيارات بالنسبة للمستهلك.

وحول تطبيق التعرفة الجديدة في المناطق التي تقدم الشركة خدمات فيها قال أنّ متخذي القرار قاموا بإضافة ميزة الحصول على الدعم المباشر لذوي الدخول المتوسطة والمتدنية ، حيث أنهم يعملون على تطبيق التعرفة الجديدة بشكل سليم لحفظ حقوق المواطن والشركة على حد سواء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد