الثلاثاء, 18 مايو 2021

“الرياض المالية”: سوق الأسهم لا تزال في مناطق المبالغة في الشراء مع محافظتها على انحرافها السلبي  

كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” لا تزال في مناطق المبالغة في الشراء مع محافظتها على انحرافها السلبي ، وأنه على الرغم من تسجيل المؤشر العام لمستويات أعلى من الجلسة السابقة الا أنه أغلق على تراجع مع أحجام تداول مرتفعة نسبيا ،  كذلك حاول المؤشر أن يخترق ويغلق فوق مستوى المقاومة الرئيسية عند 6912 نقطة، والذي أغلق عنده في آخر جلسة من العام الماضي، الا أنه فشل في ذلك.

اقرأ أيضا

وأبقت “الرياض المالية” على توصيتها باتباع الحذر في ظل التوقعات باستمرار حدة التذبذبات، مبينة أن  مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 6780 – 6840 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6940 – 7000 نقطة.

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أن المؤشر العام افتتح جلسة الأمس بشكل إيجابي الا أنه بعد أن بلغ أعلى مستوياته للجلسة اتبع اتجاها هابطا تدريجيا ليغلق على تراجع قدره 7 نقاط، أي بنسبة 0.7%عند مستوى 6897 نقطة. 

وكان أعلى مستوى بلغه المؤشر عند 48 نقطة، أي بنسبة 0.7%، في حين أن أدنى مستوى بلغه المؤشر العام كان بانخفاض قدره 14 نقطة، أي بنسبة  0.2%، ولم تشهد أحجام التداول تغيرا يذكر مقارنة بالجلسة السابقة، عند 356 مليون سهم، في حين أن معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة قد تراجع من 5.4 إلى 0.5 .
وأشارت الى أن المؤشر العام تراجع على إثر جني المستثمرين للأرباح.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد