الخميس, 6 مايو 2021

القصبي: قمة البسفور نواة للخروج برؤية مستقبلية اقتصادية لمواجهة التحديات العالمية

أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن مشاركة وزراء وشخصيات قيادية من مايقارب 90 دولة في قمة البسفور السابعة, سيعزز بأن تكون هذه القمة نواة للخروج برؤية مستقبلية عالمية اقتصادية لمواجهة التحديات العالمية .

اقرأ أيضا

وقال أن رؤية المملكة 2030 هي رؤية طموحة ؛حيث تعمل المملكة على استقطاب استثمارات نوعية لرفع مستوى الاستثمار فيها ولدعم إيجاد فرص عمل للشباب والمواطنين ولتعزيز التجارة بين الدول وحلفائها وشركائها.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية على هامش قمة البسفور السابعة التي افتتحت أعمالها أمس بمدينة إسطنبول التركية ” إن هناك استثمارات سعودية كثيرة في تركيا , وكذلك هناك شركات تركية كثيرة تعمل في المملكة”.

وأضاف القصبي :” الجميع يعرف أن العالم أصبح قرية واحدة وأن التحدي في دولة يؤثر على العالم ويؤثر على الكثير من اقتصاديات الدول, ولابد من وضع رؤية موحدة للتحديثات التي يواجهها العالم وآلية معالجتها وكيف يمكن أن نواجه التحديات” .

وردًا على سؤال بخصوص مجالس الأعمال السعودية التركية , أوضح أنها منصة يتقابل فيها رجال الأعمال من المملكة ومن تركيا لمناقشة عدد من الموضوعات منها التحديات التشغيلية التي يواجهونها والتحديثات الإجرائية , وكذلك الفرص الاستثمارية ويعملون معًا على مناقشة هذه التحديات مع المسؤولين السعوديين والأتراك , وقال ” لاشك بأن هذه المنصات هي أدوات لتعزيز الشراكة والتجارة بين البلدين “, مؤكدًا أن تركيا تعد شريكًا استراتيجيًا وحليفا قويا للمملكة العربية السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد