السبت, 15 مايو 2021

لوفتهانزا تلغي نحو 900 رحلة طيران جراء إضراب طيارين

 ألغى أحدث إضراب لطياري شركة الخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) نحو 900 رحلة يوم الأربعاء ودعت شركات ألمانية وعاملون آخرون في لوفتهانزا لإنهاء الاحتجاجات التي تكلف شركة الطيران ما بين عشرة و15 ملايين يورو يوميا.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” نظم الطيارون إضرابا لمدة أربعة أيام الأسبوع الماضي ثم استأنفوا إضرابهم بسبب الأجور يوم الثلاثاء ليرتفع عدد الرحلات الملغاة في أحدث جولة من الإضرابات إلى نحو 4500.

وقالت سيمنس وهي من أكبر عملاء لوفتهانزا في قطاع الشركات إن الإضرابات تضر بالاقتصاد الألماني وبصورة البلاد وإنها حذرت لوفتهانزا من أنها بحاجة إلى أن تصبح أكثر مصداقية.

وقال جو كايسر رئيس مجلس إدارة سيمنس “كعميل رئيسي علينا أن نبحث كيف يمكننا التعامل مع هذا الأمر على المدى الطويل” مضيفا أن الطيارين عليهم استئناف المحادثات.

ومن المقرر أن تنظم نقابة الطيارين يوم الأربعاء تجمعا حاشدا في مطار فرانكفورت.

ورغم أن النقابة تتلقى تغريدات تأييد من نقابات طيارين آخرين في أنحاء العالم إلا أنها ستواجه مظاهرة مضادة من الأطقم الأرضية الذين يشعرون أن الطيارين يضرون بالشركة ويعرضون الوظائف للخطر.

وكانت لوفتهانزا عرضت زيادة رواتب الطيارين 4.4 في المئة على دفعتين بالإضافة إلى مبلغ يدفع لمرة واحدة فقط يعادل مرتب 1.8 شهر.

وتريد نقابة الطيارين زيادة سنوية تبلغ في المتوسط 3.7 في المئة للطيارين البالغ عددهم 5400 طيار على مدى خمس سنوات تبدأ بأثر رجعي من عام 2012.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد