الأحد, 9 مايو 2021

“الأهلي كابيتال”: 2.2 مليار أرباح “المراعي” في 2016 وهذه توصيتنا للسهم والدواجن يتعادل في 2017

كشفت “الأهلي كابيتال” عن توقعاتها بتحقيق شركة المراعي 2.2 مليار ريال أرباح بنهاية العام الجاري، بارتفاع 7.2% عن أرباحها في 2015 والتي كانت 2.05 مليار ريال.

اقرأ أيضا

وأوصت “الأهلي كابيتال” بالحياد لسهم شركة المراعي وبسعر مستهدف عند 58.3 ريال للسهم، وبتراجع متوقع 9.6% عن مستويات السهم الحالية.

وتوقعت “الأهلي كابيتال” أن يصل القطاع إلى نقطةالتعادل في عام 2017 مع بلوغ المبيعات مستوى 120 مليون طائر، ولكن قد يكون من الصعب الوصول إلى هذا العدد من الطيور.

وبحسب “الأهلي كابيتال” فان أهم الايجابيات للاستثمار في سهم شركة المراعي تتمثل في استفادة الشركة من الأوضاع الديموغرافية المواتية في منطقة الخليج مثل: تنامي نسبة الشباب، تحول العادات الغذائية، تسارع نمو الطبقة المتوسطة ذات الدخل القابل للصرف، وارتفاع معدل التمدن.  

فيما تتمثل المخاطر الرئيسية في أن انخفاض أسعار السلع قد يؤثر سلبا على هوامش الربح، و محدودية القدرة على تمرير زيادة التكلفة إلى المستهلكين نتيجة للوائح السعرية التي تضعها الحكومة على الحليب وأغذية الاطفال، و تباطؤ الأداء وتأخر نقطة التعادل في ربحية الدواجن تثير القلق، وأي خفض للنفقات الرأسمالية سيكون له أثر سلبي على تطلعات النمو للشركة.، وارتفاع الأعباء المالية في ظل ارتفاع معدلات التمويل ونمو الدين، اضافة الى  مخاطر أسعار الصرف بعد انخفاض الجنيه المصري تؤثر سلبا على أعمال الشركة في مصر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد