هيئة تنظيم الكهرباء تراجع تعديلات كود التوزيع السعودي لتكامل الطاقة المتجددة

عقدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الأربعاء الماضي ورشة عمل لمراجعة عدد من التعديلات على فقرات كود التوزيع السعودي المعتمد من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج من أجل تكامل مصادر الطاقة المتجددة على شبكة التوزيع في المملكة العربية السعودية. 

اقرأ المزيد

وناقشت الورشة التعريفات ذات العلاقة بمصادر الطاقة المتجددة المزمع إضافتها في الكود وأبرز ما يتعلق بالتخطيط وربط مصادر الطاقة المتجددة بالشبكة والجوانب ذات العلاقة بجودة الطاقة الكهربائية. كما تخلل ورشة العمل مناقشة ما ينتج من تأثير لهذه التعديلات على الجوانب التشغيلية في كود التوزيع السعودي.

وقد حضر الورشة عدد من المختصين من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة التي اقترحت التعديلات المشار إليها أعلاه، إضافة إلى مختصين من الشركة السعودية للكهرباء والشركة الوطنية لنقل الكهرباء وشركة أرامكو السعودية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

والجدير بالذكر أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج قد اعتمدت كود التوزيع السعودي عام 1429هـ، وهو كود فني يحدد الالتزامات والمسؤوليات لجميع مستخدمي منظومة توزيع الكهرباء​، كما يحدد كيفية تشغيل منظومة التوزيع وتخطيطها ومتطلبات المعلومات المتعلقة بالربط إضافة إلى بعض التعريفات والمصطلحات ذات العلاقة بشبكة توزيع الكهرباء.
 

ذات صلة Posts

المزيد