الجمعة, 29 مارس 2024

“أسواق العثيم” تعتزم بيع مجمع تجاري في حائل بـ 361.2 مليون وتتوقع تحقيق ربح بـ  96.8 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أسواق عبدالله العثيم عن توصية مجلس الإدارة ببيع مجمع تجاري بمدينة حائل، تبلغ مساحة الأرض المقام عليها المجمع 65,110 متراً مربعاً، فيما تبلغ المساحات التأجيرية 61,368 متراً مربعاً بقيمة 361.2 مليون ريال  وقد تم تحديد سعر البيع بناءً على السعر السوقي وفقاً لأعلى تقييم عقاري من ثلاث مقيّمين عقارين مستقلين.

وقالت أن أطراف الصفقة هما شركة أسواق عبد الله العثيم وشركة عبد الله العثيم للاستثمار والتطوير العقاري (طرف ذو علاقة بكل من رئيس المجلس عبد الله صالح العثيم وعضو المجلس فهد عبد الله العثيم)
وأرجعت الشركة  أسباب البيع إلأى التركيز على النشاط الرئيسي، كما قررت أن يتم سداد الثمن عند افراغ صك ملكية العقار للمشتري. 

 وأوضحت الإدارة أن القيمة الدفترية للأصل المباع تبلغ 249.1 مليون ريال، مبينة أن الآثار المتوقعة للصفقة على عمليات الشركة تتمثل في ربح رأسمالي إجمالي قدره 112.1 مليون ريال.

اقرأ المزيد

No Content Available

وقالت نظراً لكون الشركة تملك 13.65% في رأسمال الطرف المشتري فسوف يكون صافي الأثر المالي بعد استبعاد الربح غير المعترف به نتيجة هذا الاستثمار بحدود 96.8 مليون ريال.

وسيظهر الأثر المالي لهذه الصفقة خلال الفترة التي تكتمل فيها الإجراءات اللازمة والمتوقع أن تتم خلال الربع الأول من العام 2017م. وحيث إن هذه الصفقة مع طرف ذو علاقة فسوف يتم اخذ الموافقة المسبقة عليها من الجمعية العامة للمساهمين حسب النظام.

ذات صلة

No Content Available
المزيد