الجمعة, 14 مايو 2021

“مبرد” تعلن عن استقالة عضو بمجلس الإدارة وتعيين عضوين أخرين

أعلنت الشركة السعودية للنقل والاستثمار -مبرد أن عضو مجلس الادارة زياد بن حمد الرقيب (عضو مستقل) تقدم باستقالته من عضوية مجلس الادارة الى مجلس الادارة بتاريخ 22-11-2016م لأسبابه الخاصة. وقد قبل مجلس ادارة الشركة استقالته بتاريخ 01-12-2016 م وتسري من تاريخ 01-12-2016 م.

اقرأ أيضا

وتتقدم الشركة السعودية للنقل والاستثمار -مبرد ممثلة في رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس وادارتها إلى الاستاذ/ زياد بن حمد الرقيب بالشكر والتقدير لما قدمه من جهود خلال فترة تواجده بالمجلس في دورته الحالية متمنين له كل التوفيق والنجاح
كما تعلن الشركة السعودية للنقل والاستثمار (مبرد) عن موافقة مجلس ادارة الشركة بتاريخ 01-12-2016 م على تعيين / عمربن عبدالعزيز المحمدي (عضو تنفيذي) بالمقعد الشاغر في مجلس الادارة لاستكمال مدة الدورة الحالية للمجلس والتي بدأت من تاريخ 07 ابريل 2014م ولمدة ثلاث سنوات.

وكذلك تعيين / حسام يوسف رضوان (عضو مستقل) بالمقعد الشاغر في مجلس الادارة لاستكمال مدة الدورة الحالية للمجلس والتي بدأت من تاريخ 07 ابريل 2014م ولمدة ثلاث سنوات
علما بان هذا التعيين غير نهائي وسوف يعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

وتجدر الاشارة الى أن المهندس/ عمر بن عبدالعزيز المحمدي قد تم تعيينه رئيسا تنفيذيا لشركة مبرد وهوحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والاقتصاد من جامعة فاندربيلت في الولايات المتحدة الأمريكية، ولديه خبرات واسعة بمجال الإدارة وهو من الكفاءات الوطنية المتميزة في تطوير الأعمال حيث تقلد العديد من المناصب القيادية و التنفيذية في عدد من الشركات المرموقة المحلية والدولية.

وكان اخرها الرئيس التنفيذي لشركة جولدمان ساكس المملكة العربية السعودية وقبل ذلك رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية السعودية (باركليز كابيتال) وكذلك المدير التنفيذي للأسهم الخاصة والاستثمارات المباشرة (ميرشنت بريدج).

وحسام يوسف رضوان من القيادات الوطنية المتميزة في الإدارة والاستثمار حاصل على بكالوريوس في العلوم المالية وإدارة الأعمال الدولية من جامعة جورج تاون في عام 1992 . وبدأ حياته المهنية مع جي بي مورغان في نيويورك ثم انتقل الى لندن حيث أمضى ما يقرب من أربع سنوات بين 1993-1997 في قسم الأبحاث الائتمان والدخل الثابت. كما عمل السيد حسام رضوان في بنك جولدمان ساكس بين عامي 1997 و 2009، في كل من لندن ونيويورك، حيث شغل العديد من المناصب فيها. وبين 2009-2011، كان رضوان الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية-هيرميس في المملكة العربية السعودية وبالإضافة إلى ذلك، عمل رضوان رئيسا للجنة الاستثمار من شركة بوبا العربية السعودية بين مايو 2009 حتى يناير 2013. كذلك قد أمضى حسام رضوان 4 سنوات كشريك في مجموعة أبراج والرئيس التنفيذي لعمليات الشركة في المملكة العربية السعودية.

وقد شغل منصب مستشار أول للشركة وعضو في مجلس إدارة كل من كودو وتداوي. وسبق انه تم تعيين حسام كعضو مجلس إدارة مستقل من بنك البلاد كابيتال في فبراير 2015 م .وهو أيضا عضو مؤسس في مجلس إدارة تأسيس انديفور المملكة العربية السعودية، وهي منظمة مقرها الولايات المتحدة أن تدعم أصحاب المشاريع ذات التأثير الكبير في جميع أنحاء العالم.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد