الأربعاء, 12 مايو 2021

المديهيم: نتوقع تزايد التسجيل قبل انتهاء المهلة

قبل 10 أيام من انتهاء المهلة.. وزارة الاسكان لـ “مال”: تسجيل “الأراضي البيضاء” يتضاعف بنسبة 400%

كشف لـ “مال”المهندس محمد بن أحمد المديهيم المشرف العام على برنامج الرسوم على الأراضي البيضاء في وزارة الاسكان، أن نسبة تسجيل الأراضي الخاضعة للنظام خلال الـ 20 يوم الماضية بلغت 400% مقارنة بالأشهر الخمسة الأولى من مهلة التسجيل، معتبراً أن ذلك يؤكد حرص أصحاب الأراضي على تسجيل أراضيهم خلال الفترة التي تنتهي بعد نحو 10 أيام وتحديداً في 13 ربيع الأول الموافق 12 ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضا

وقال المديهيم: “منذ بدأ تفعيل النظام وإعلان المدة المحددة بستة أشهر لتسجيل الأراضي الخاضعة للنظام في مرحلته الأولى على مستوى الرياض وجدة والدمام، وجدنا أن الإقبال على التسجيل يتزايد باستمرار، وذلك تزامناً مع الحملات التوعوية المستمرة التي أطلقتها الوزارة في سبيل تحفيز أصحاب الأراضي على التسجيل”.

واضاف انه “مع قرب انتهاء المدة المحددة لوحظ تصاعداً واضحاً في نسبة المسجلين، إذ ارتفعت بنسبة 400 في المئة مقارنة بالفترة الماضية”. وتوقع المديهيم ان تشهد الأيام العشر المقبلة استمرار هذا الارتفاع، مستندا على “ما تم تقديمه من تسهيلات أبرزها زيارة مركز خدمات المطوّرين “إتمام” بفروعه الثلاث لتسجيل الأراضي عبر منسوبي المركز مع إحضار جميع المستندات المطلوبة”.

واشاد المديهيم بتفاعل أصحاب الأراضي واهتمامهم بالتسجيل. وأفاد بأن جميع البيانات المتعلّقة بعدد الأراضي المسجّلة ومساحاتها ومواقعها سيتم الإفصاح عنها بعد انتهاء مدة التسجيل والعمل على فرز جميع الأراضي، مشيراً إلى إجراءات الفرز والتقييم ستتبعها خطوة الفوترة وتحصيل الرسوم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد