الثلاثاء, 18 مايو 2021

“مجموعة المعجل” تفتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة مجموعة محمد المعجل عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة لانتخاب مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ إنعقاد الجمعية وانتخاب المجلس، فعلى الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة التقدم بطلب الترشيح إلى الشركة في موعد أقصاه نهاية يوم السبت 2/4/1438هـ الموافق 31/12/2016م، ووفقا للضوابط التالية:

اقرأ أيضا

– يجب على المرشح تقديم إخطاراً كتابياً للشركة برغبته بالترشيح لعضوية المجلس و تقديم تعريف بالمرشح من حيث السيرة الذاتية ومؤهلاته العلمية ومجالات خبراته وذلك باللغة العربية.

– يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بيان عدد وتاريخ مجالس إدارة الشركات التي تولى عضويتها.

– بيان بالشركات المساهمة المدرجة وغير المدرجة والشركات الأخرى التي لا يزال يتولى عضوية مجالس إدارتها واللجان التي يشترك في عضويتها.

– يجب على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة المدرجة / غير المدرجة بيان أسم كل شركة وتاريخ عضويته في مجالس إدارة تلك الشركات التي تولى عضويتها ، و/أو اللجان الدائمة التي أشترك في عضويتها في تلك الشركات.

– بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال الشركة.

– إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة مجموعة محمد المعجل ، فيجب عليه أن يرفق بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية : 

أ) عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنه من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب) اللجان الدائمة التي شارك فيها المرشح خلال عضويته، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

– عند وجود مصالح للمرشح مع الشركة، عليه أن يقدم بياناً تفصيليا إضافة لأية معلومات تتعلق بأي عقد تكون الشركة طرفاً فيه وللمرشح مصلحة جوهرية أو لأي شخص ذي علاقة به (الزوجة، الأولاد القصر، شركات تابعة). 

– كما عليه أن يقدم بياناً تفصيلياً إذا كان مشاركا في عمل من شأنه منافسة الشركة في عملها. تقديم إخطار من المرشح للجنة الترشيحات والمكافآت يشمل سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته في أعمال الشركة.
– يرفق مع طلب الترشيح صورة واضحة من بطاقة الأحوال للأفراد والسجل التجاري للشركات والمؤسسات وكل وسائل وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح بما فيها رقم الجوال ورقم الفاكس وعنوان البريد الإلكتروني.

– أن لا يكون قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.

– أن لا يكون قد صدر بحقه منع من العمل في الشركات المساهمة المدرجة.

– تعبئة نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر من هيئة السوق المالية وإرفاقه مع طلب الترشيح، ويمكن تحميله من الموقع الالكتروني للهيئة (www.cma.org.sa).

كما يجب إرسال طلبات الترشيح على العناوين التالية: 
شركة مجموعة محمد المعجل
إدارة شؤون المساهمين
ص. ب 11 الدمام 31411 
هاتف: 8421111 013 
فاكس: 8424147 013 
البريد الإلكتروني

وسوف يتم التواصل مع المتقدمين للترشيح لعضوية مجلس الإدارة لاستكمال أي بيانات أو معلومات أخرى وفقاً لذلك، مع العلم أنه سيتم الإعلان عن موعد الجمعية العامة لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للشركة في وقت لاحق.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد